تستضيف مملكة البحرين في شهر أكتوبر القادم منتدى "مستقبل التكنولوجيا المالية 2023" الذي يهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة حاضنة لمختلف مجالات التكنولوجيا المالية، وذلك برعاية مصرف البحرين المركزي وبشراكة استراتيجية من مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وبتنظيم من خليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

وستستمر أعمال المنتدى على مدى ثلاثة أيام في الفترة ما بين 10 وحتى 12 أكتوبر وسيشارك فيه أبرز القيادات العالمية في مجال التكنولوجيا المالية وريادة الأعمال، إلى جانب ممثلي المؤسسات المالية، ومستثمرين، وخبراء ومختصين. كما وسيتضمن المنتدى استعراضاً لتجارب رقمية وجلسات نقاشية لتبادل المعارف والخبرات.

وستناقش الجلسات عدد من أبرز موضوعات التكنولوجيا المالية مستندة على ثلاث ركائز رئيسية تتعلق بالابتكار والتنظيم والاستثمار. وسيتم إلى جانب أعمال المنتدى استضافة فعالية بالتعاون مع المؤسسة الاعلامية "إيكونوميست امباكت"، بالإضافة إلى تنظيم فعالية "هاكاثون" مبتكرة وفعاليات متنوعة في عدة مواقع مختلفة في مملكة البحرين.



ويأتي المنتدى استجابة للعديد من المتغيرات بدءً من الاتجاهات العالمية المتمثلة في بروز دور الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية في تشكيل جميع قطاعات الاقتصاد بشكل كبير، إذ تعتبر التكنولوجيا المالية قطاعاً حيوياً ومتنامياً ضمن قطاع الخدمات المالية في البحرين. وقد حقق مصرف البحرين المركزي نجاحا بارزا على صعيد تعزيز القدرة التنافسية لقطاع الخدمات المالية في المملكة والانتقال إلى الاقتصاد الرقمي من خلال التحديث المستمر لأطره التنظيمية، مع الاعتماد على مبادرات رائدة مثل البيئة الرقابية التجريبية.

وساهم نجاح مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين في جذب استثمارات مباشرة نوعية ومستدامة إلى المملكة، كما وساهمت مبادرة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية كأول مركز للتكنولوجيا المالية في المملكة في تشجيع نمو وتطور الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، إذ اكتسبت البحرين سمعة طيبة في وقت قياسي كمركز إقليمي رائد للتكنولوجيا المالية.

للمزيد من المعلومات حول منتدى "مستقبل التكنولوجيا المالية 2023" يرجى زيارة الموقع الالكتروني للمنتدى www.fintechforward.bh.