أعلنت الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية عن فوز الدكتورة دانيا العسيري

(خريجة دفعة 2022) بجائزة بجائزة طبيب الإمتياز المميّز لعام 2023. وقد نالت هذه الجائزة بفضل تميّزها الاحترافي وفي مهارات الاتصال والتعاون وإدارة المرضى، وذلك خلال العام التدريبي الذي قضته في مستشفى الملك حمد الجامعي.

عندما سُئلَت عن تجربتها كطبيب إمتياز والتقدم بنصيحة لزملائها المتدربين قالت الدكتورة دانيا العسيري: "خلال فترتي التدريبة التي امتدت لعام مع مستشفى الملك حمد الجامعي، تنامت قدراتي وكفاءتي بشكل كبير كطبيبة، وتمكّنتُ بفضل العون الذي قدمه لي زملائي أن أكون مجتهدة في عملي واتميز بالقدرة على الإستماع إلى احتياجات كل مريض. كما أتيحت لي الفرصة لأشارك في العديد من العمليات في مختلف التخصصات، مما جعلني أقدّر المسؤولية التي كُلِفت بها وأسعى دائما إلى تعزيز مهاراتي. ونصيحتي إلى جميع الخريجين بأن يكونوا منفتحين دائماً لتعلم مهارات جديدة وأن يستوعبوا أكبر قدر ممكن من الخبرة والمعلومات من كل عضو في الفريق الطبي، بالإضافة الى الحرص على ترك بصمة إيجابية خلال مسيرتهم المهنية".

وقال البروفيسور ألفريد نيكلسون، نائب رئيس جامعة البحرين الطبية للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الطب: "تتقدم جامعة البحرين الطبية بخالص التهاني إلى الدكتورة دانيا العسيري لحصولها على جائزة طبيب الإمتياز المميّز لهذا العام. لقد أشاد رؤساؤها وزملاؤها في مستشفى الملك حمد الجامعي بعملها المتميّز وتفانيها في خدماتها، ونحن على ثقة بأنها ستواصل طريقها في تقديم مساهمات قيّمة في مساعيها المستقبلية، متمنين لها كل التوفيق والنجاح".

وحضر التكريم السيد ستيفن هاريسون ميرفيلد، المدير الإداري لجامعة البحرين الطبية، والبروفيسور ألفريد نيكلسون، نائب رئيس جامعة البحرين الطبية للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الطب والبروفيسورة كاثرين ستراكان رئيس كلية التمريض والقبالة، والبروفيسور ناجي علم الدين، أستاذ مشارك في الطب ونائب عميد كلية الطب والسيد فادي غصن، رئيس قسم إدارة الإعتماد والإرشاد المهني وشؤون الخريجين والسيدة لورين بحور، أخصائية علاقات الخريجين والسيدة فاطمة فروتان، أخصائية وحدة التطوير المهني.

يعتمد اختيار الفائز بجائزة طبيب الإمتياز المميّز على استخدام تقييم الملاحظات متعددة المصادر

Source Feedback (MSF)-Multi والذي يقوم بتجميع تعليقات الإستشاريين والمقيمين المشرفين على المتدرب وزملائهم بالإضافة الى تقييم المهارات السريرية ومهارات التواصل والاحتراف ومهارات إدارة المرضى.

يقوم المنهج الدراسي بجامعة البحرين الطبية بالتركيز على الكفاءة السريرية منذ مراحل مبكرة من البرنامج الدراسي لتخريج أطباء و ممرضين مجهزين بالمعرفة والمهارات اللازمة لإحداث تأثير إيجابي في مجال الرعاية الصحية.

الصورة الثانية – من اليمين الى الشمال:

البروفيسور ناجي علم الدين

السيدة فاطمة فروتان

البروفيسورة كاثرين ستراكان

الدكتورة دانيا العسيري (الفائزة)

البروفيسور ألفريد نيكولسون

السيد ستيفن هاريسون-ميرفيلد

السيدة لورين بحور

السيد فادي غصن