شهدت روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، جانباً من الورشة التدريبية "التطوير الوظيفي" والتي نظمتها لجنة الفرص بهيئة لامع وذلك بمقر The Collective Hub بمجمع يتيم في المنامة.

وأكدت روان بنت نجيب توفيقي أن مملكة البحرين رفعت سقف تمكين الشباب إلى مستويات عالية جداً وذلك من خلال إشراكهم في التخطيط والتنفيذ للعديد من البرامج الوطنية التي تساهم في صناعة مستقبل المملكة مشيرة إلى أن مسألة تمكين الشباب وتدريبهم وتزويدهم بالخبرات العلمية والعملية والاستثمار في طاقاتهم يمثل محوراً مهماً من محور رؤية المملكة تجاه الشباب.

وأشارت وزيرة شؤون الشباب إلى أن ورشة العمل التي قدمت لأعضاء هيئة ومشاركي برنامج لامع صممت بطريقة عصرية لما تحتويه من معلومات قيمة تثري مدارك المشاركين كما أنها تعتبر جزءاً من عمليات التدريب التي يخضع لها المشاركون في البرنامج والتي تساهم بصورة واضحة في تعزيز مهاراتهم بما يتماشى مع متطلبات العصر الحالي والتكنولوجيات الحديثة والمتغيرات المتسارعة في سوق العمل وريادة الأعمال وصناعة القيادات الشبابية.



وقدمت ورشة العمل نورهان الظن وبحضور عددٍ من أعضاء هيئة لامع والمشاركين في البرنامج حيث تضمنت الورشة عدداً من المحاور منها إدارة المسار المهني ومنهجيات وخطوات بناء الخطة التطويرية الذاتية وأساليب رسم الأهداف العملية المستقبلية، كما سلطت الورشة الضوء على تأثير معتقدات وسلوكيات اللاوعي على الأهداف الوظيفية وختمت الورشة بمناقشة المهارات والكفاءات المهمة التي يتطلبها سوق العمل.

ومن جانبها أشادت رئيس لجنة الفرص في هيئة لامع عايشة القعود باهتمام ودعم سعادة وزيرة شؤون الشباب لبرامج التدريب التي تقدمها هيئة لامع والهادفة إلى تزويد مشاركين البرنامج الوطني بخبرات تراكمية نظرية وتطبيقية تؤهلهم لقيادة عجلة التنمية في المملكة.