أكّد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، حرص الوزارة على دعم الجهود الوطنية لترسيخ ثقافة الابتكار والتنافسية لدى كافة منتسبيها، وذلك بما يسهم في تحفيزهم على استحداث أفكار إبداعية تخدم قطاعات عمل الوزارة، وبما يتماشى مع برنامج الحكومة 2026 – 2023، ضمن محور الأداء الحكومي والتحول الرقمي، لتمكين الكوادر عبر مواصلة تطوير السياسات والمبادرات الداعمة، ورفع إنتاجية الموظف وربط قياس الأداء وتعزيز الإبداع والابتكار، فضلاً عن تحويل مفهوم الابتكار والانتماء المؤسسي إلى عمل وثقافة مؤسسية فاعلة.

جاء ذلك خلال استعراض عدد من منتسبي الوزارة أفكار ومشاريع تنموية عبر مبادرة "بادر" التي أطلقتها الوزارة لكافة منتسبيها، وذلك حرصاً منها على نشر ثقافة التطوير في العمل الحكومي من خلال منظومة متكاملة بين موظفي الوزارة، وتعزيزاً للوعي بأهمية الابتكار والتنافسية.

وبيّن سعادته بأن هذه المبادرة من شأنها أن تسهم على نحو إيجابي في الارتقاء بمستوى جودة الأداء المؤسسي للوزارة بشكل عام، وما يتعلق ببيئة العمل وتحفيز الموظفين والتنافسية بينهم على نحو خاص، وذلك بما يدعم بناء طاقات وطنية ريادية، وتوفير خدمات نموذجية وحيوية وأكثر مرونة.



كما بحث وزير التنمية الاجتماعية مع الموظفين مدى إمكانية تنفيذ المشاريع المبتكرة، وأثرها في الممارسات الإدارية في كافة قطاعات الوزارة، مشيداً بمستوى قدراتهم ومبادراتهم النوعية التي ستؤخذ بعين الاعتبار، وذلك بما يسهم في تقديم الدعم الكامل لتمكين هذه القدرات الوطنية، وتحفيزها لمواصلة مسيرة الإبداع والتميز، بهدف إثراء ثقافة الابتكار.

كما وأشار إلى أنه سيتم تشجيع وتهيئة الموظفين ذوي المقترحات والمبادرات المميزة على المساهمة بمقترحاتهم لتعزيز الابتكار في العمل الحكومي عبر المشاركة في مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة".