الجامعة تقدم منحاً جزئية للمتفوقين والأيتام وأصحاب المواهب والهمم

أعلنت الجامعة الأهلية عن فتح باب القبول في جميع برامجها الأكاديمية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه للطلبة الخريجين من المرحلة الثانوية والراغبين في استكمال دراستهم الجامعية في العام الدراسي الجديد 2024-2025 طبقاً للّوائح الأكاديمية لمجلس التعليم العالي.

وأكدت مساعدة الرئيس لشؤون الإعلام والتسويق والعلاقات العامة د.ثائرة الشيراوي اعتزام الجامعة تقديم باقة واسعة من المنح الجزئية، التي تصل إلى 50% من مُجمل الرسوم الدراسية، حيث يستفيد من هذه الباقة جميع الطلبة المتفوقين والمتميزين والمبدعين، بالإضافة إلى الطلبة الأيتام وأصحاب الهمم.

وقالت إن أبواب القبول للطلبة الجُدد ستكون مفتوحة بدءاً من اليوم الإثنين، مؤكدة على أن الجامعة تطمح في استقبال عدد من الطلبة الباحثين عن التميز والإبداع والانفتاح على تعليم عصري يتصف بالمستوى العالمي.
وأضافت: "نجاحات الجامعة المحلية والعالمية تمنحنا كل الثقة في قدرتنا على تقديم تعليم بكفاءة عالية، وقد نجحنا في المحافظة على أعلى درجات الجودة في العملية التعليمية وعززنا في السنوات الأخيرة السمعة العالية للجامعة ومكانتها بعدد من الاعترافات والاعتمادات الدولية".

وأوضحت أن المنح الجزئية تبلغ 50% لجميع الطلبة الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تتراوح بين 20 و50% لجميع الطلبة الحاصلين على 80% فأكثر في المرحلة الثانوية، حيث تقدم الجامعة للطلبة الحاصلين على نسبة 80% في الثانوية العامة منحة جزئية تعادل 20%، وللطلبة الحاصلين على نسبة 90% منحة جزئية تعادل 25%، وللطلبة الحاصلين على نسبة 95% منحة جزئية تعادل 50%، ونوهت إلى أن الفرصة متاحة أمام الطلبة الآخرين للاستفادة من منح جزئية إذا أثبتوا تميزهم أثناء دراستهم الجامعية.