أقامت لجنة التوعية الصحية بجمعية الهلال الأحمر البحريني فعالية للتوعية بمرض سرطان الثدي تحت شعار "معاً.. ننشر الأمل" في مجمع السيف تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي، وذلك في إطار حرص الجمعية على المشاركة في جهود بث الوعي والتثقيف الصحي حول هذا المرض.

وشارك في الفعالية عدد من أعضاء ومتطوعي ومنتسبي الجمعية، حيث تم التعريف بمخاطر سرطان الثدي لدى النساء ومراحله وطرق الوقاية منه، وأهمية التشخيص المبكر والفحص الدوري لما توفره الفحوصات من فرصة للكشف المبكر عن المرض وتقديم المعالجة اللازمة للوصول إلى معدلات نجاة مرتفعة، فضلاً عن تقديم نصائح وإرشادات للحفاظ على صحة الثدي وتعزيز الوعي المجتمعي بهذا الشأن.

وقال الأستاذ مبارك الحادي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني إن هذه الفعالية تهدف إلى تعزيز الجانب الوقائي والكشف المبكر عن الأمراض لرفع مستوى الوعي الصحي لدى النساء في البحرين، مشيراً إلى أن المشاركة في المساعي العالمية للتوعية بهذا المرض تأتي ضمن جهود الهلال الأحمر البحريني في تعزيز الوعي الصحي لدى جميع شرائح المجتمع، ودعم كل الفعاليات ذات الصلة بوقاية المجتمع من الأمراض.



وأضاف أن هذه الفعالية تعكس رؤية الجمعية في توفير الدعم اللازم للمجتمع في مجال الصحة والوقاية، وتعزيز التواصل والتعاون بين الجمعية والمجتمع المحلي، كما تعكس حرص الجمعية ومسؤوليتها والتزامها برفع مستوى الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات ذات الصلة بالعمل الإنساني والتطوعي، وتحفيز النساء للاهتمام بعمل فحوصات الكشف المبكر عن السرطان.

وأعربت لجنة التوعية الصحية عن اعتزازها بالمشاركة الفاعلة لأعضاء اللجنة وكافة متطوعي الجمعية في هذه الفعالية، مؤكدةً أنها ستستمر في العمل على تنفيذ المزيد من الأنشطة والبرامج التوعوية لرفع الوعي والتثقيف الصحي في المجتمع حول سرطان الثدي وغيرها من الأمراض الهامة والخطيرة.