ذكرت وزارة الأشغال بأنها بدأت بأعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 1038 في منطقة صدد (المرحلة الثالثة).

وأوضحت الوزارة أن المشروع سيسهم في توفير خدمة الصرف الصحي إلى 108 عقار، وذلك ضمن جهودها في توسعة فئات المستفيدين من هذه الخدمة



وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

ويشمل المشروع إنشاء خطوط صرف صحي رئيسية بطول (1038) متر وإنشاء خطوط صرف صحي فرعية بطول (771) متر، كما تشمل أعمال المشروع إنشاء (273) غرف تفتيش رئيسية وفرعية، بالإضافة إلى استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الاعمال فيها.

وأشارت الوزارة إلى أن مشاريع الصرف الصحي تهدف إلى تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة.

وتعمل وزارة الأشغال على مواكبة التوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات وتوصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

علماً بإنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة النصيف للمقاولات والحفريات بتكلفة تصل إلى 249,751 دينار بحريني.

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

يذكر أن وزارة الاشغال تعمل حالياً على تنفيذ مشروع تطوير عدد من الطرق بذات المجمع -مجمع 1038 في منطقة صدد (المحافظة الشمالية) - والذي يهدف لتحسين شبكة الطرق الداخلية بطول نحو 7.9 كم ورفع مستوى السلامة المرورية وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة، وتسهيل حركة التنقل للمواطنين والمقيمين في المنطقة المذكورة، وذلك لخدمة 430 وحدة سكنية.