معهد الإدارة العامة يختتم مشروع "الكوتشنج" لموظفي مجلس الشورى...

الأمين العام لمجلس الشورى: اهتماك كبير بإعداد الكوادر الوطنية القادرة على المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية والتطوير



اختتمت الأمانة العامة لمجلس الشورى ومعهد الإدارة العامة، أمس (الأربعاء)، مشروع "الكوتشنج" الذي نظمه المعهد على مدار الأعوام الماضية للكوادر العاملة بمجلس الشورى، وذلك بحضور سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، وسعادة السيدة كريمة محمد العباسي، أمين عام مجلس الشورى، وعدد من المسؤولين في الأمانة العامة بالمجلس، ومعهد الإدارة العامة والمدربين والمشاركين في البرنامج.

ومن جهتها، أكّدت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن منظومة العمل المؤسسي في مملكة البحرين اليوم تضع تنمية الكوادر الوطنية ضمن أولى اهتماماتها وتعتبرها محورًا أساسيًا في استراتيجياتها، وذلك تماشيًا مع الرؤية الوطنية لجلالة الملك المعظّم حفظه الله ورعاه، باعتبارهم المحرّك الرئيس والفعلي لتحقيق التنمية الشاملة في مملكة البحرين. موضّحة أن هذا الاهتمام ينعكس بشكل مباشر على حرص العديد المؤسسات في تطوير وتمكين كوادرهم الوطنية؛ عبر إلحاقهم في مختلف البرامج التدريبية والإرشادية التي من شأنها تحقيق الأهداف المؤسسية المرجوّة.

وأشادت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، بالثقة التي يمنحها مجلس الشورى لمعهد الإدارة العامة في تقديم عدد من برامجه وخدماته على مدار الأعوام السابقة، حيث بلغ مجموع عدد المستفيدين من مشروع "الكوتشنج" 95 موظّف من الكوادر الوطنية في مجلس الشورى، موضّحة أن "الكوتشنج" يعتبر اليوم إحدى الوسائل الحديثة المستخدمة عالميًا في تطوير وتعزيز القدرات القيادية، وزيادة الوعي الشخصي، وتحفيز الكوادر المؤسسية للوصول إلى أعلى القدرات المهنية والشخصية، التي من شأنها أن تُمكّنهم من التحرّك العملي نحو تحقيق الأهداف على المستوى المؤسسي والشخصي.

من جانبها، أكدت سعادة السيدة كريمة محمد العباسي، أمين عام مجلس الشورى، أن الأمانة العامة للمجلس تولي اهتمامًا كبيرًا على صعيد إعداد الكوادر الوطنية القادرة على المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية والتطور التي تعيشها مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

وأوضحت العباسي أن الأمانة العامة لمجلس الشورى تضطلع بمهام ومسؤوليات كبيرة في دعم مسيرة العمل الديمقراطي بمملكة البحرين، من خلال صقل قدرات ومهارات منتسبيها ليكونوا خير سند لأصحاب السعادة أعضاء المجلس، وتقديم الدعم الفعال لهم خلال ممارستهم لدورهم الوطني المهم، وذلك وفق رؤية واضحة، وخطط مدروسة، تنفيذًا لتوجيهات معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى.

وأشارت العباسي إلى حرص الأمانة العامة لمجلس الشورى على وضع الخطط التدريبية المتنوعة، واتباع أفضل الممارسات العملية، بهدف تطوير الكفاءات وتمكين منتسبي الأمانة العامة من الاضطلاع بعملهم بشكل متميز ومبتكر واحترافي، والمساهمة في إحداث المزيد من الأثر الإيجابي بما ينعكس مردوده على تحسين الأداء الفردي والمؤسسي، مبينةً الاهتمام الكبير بتعزيز الشراكات مع المعاهد والجامعات والجهات المختصة لضمان تنفيذ الخطط التدريبية وتحقيق النتائج المرجوة والمؤشرات التي من شأنها استدامة العمل بالمستوى والجودة العالية.

وأعربت العباسي عن اعتزازها بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين معهد الإدارة العامة، وتقديمه للبرنامج المميز الذي تضمن جلسات توجيهية فردية مع نخبة من الموجهين المحترفين، وأثمر عن تخرج ثلاث دفعات من منتسبي الأمانة العامة، أكبرها الدفعة الأخيرة بواقع 44 مشاركًا، مشيدةً بالجهود التي بذلها الموظفون والمدربون خلال فترة البرنامج، متطلعة لمزيد من البرامج المشتركة التي تسهم في تحقيق التطلعات والأهداف المنشودة.