غرفة البحرين تشيد بقرار تسريع إجراءات تسجيل الأدوية

اجتمع معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة وبحضور سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، مع سعادة السيد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، والسيد خالد برهان الدين العوضي رئيس لجنة القطاع الصحي بالغرفة وأعضاء اللجنة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطوير الخدمات الصحية وتدعيم التعاون المشترك بين القطاع الحكومي والخاص في المبادرات المعنية بتعزيز القطاع الصحي بمملكة البحرين.

وأكد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة أن المنظومة الصحية بمملكة البحرين حققت العديد من الإنجازات الرائدة بفضل الدعم والرعاية والاهتمام الكبير من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ما أسهم في تعزيز بنية القطاع الصحي بما يضمن الكفاءة العالية في تقديم هذه الخدمات سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وفقاً لأفضل الأسس العلمية ومعايير الممارسة الصحية المتعارف عليها دولياً، وإطلاق العديد من المشاريع التي تعنى بتطوير النظام الصحي وتحسين جودة الرعاية الصحية.



وفي هذا الصدد، أشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين ورئيس لجنة الصحة بالغرفة بقرار معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بشأن تسريع إجراءات تسجيل الأدوية لتسهيل استيراد وتسجيل الأدوية والمستحضرات الصيدلية في المملكة لتبلغ 10 أيام فقط حدًا أقصى لتسجيل الأدوية والمستحضرات الصيدلية الجديدة.

و خلال الاجتماع، استعرض معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة مستجدات المجلس البحريني للدراسات والتخصصات الطبية والذي أطلق مؤخراًبرنامج "الطبيب المقيم"، حيث تم البدء في عدد من البرامج التدريبية للعام الأكاديمي 2023-2024 في مختلف تخصصات الطب البشري.

وأضاف معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بأن تدريب الأطباء البحرينيين وتوفير الفرص المناسبة لهم يأتي على قائمة أولويات القطاع الصحي إيماناً منه بالدور الأساسي للتدريب الطبي في رفع كفاءة الأطباء البحرينيين والذي ينعكس بدورة على جودة الرعاية الصحية.

من جانبه، أكد وفد الغرفة على استمرارية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وخصوصاً في القطاع الصحي، بما يحقق الأهداف الوطنية المنشودة بما يسهم في تعزيز خبرات وكفاءات الأطباء البحرينيين و إمدادهم بفرص تدريب نوعية تنعكس ايجاباً على جودة الخدمات الصحية.

وفي ختام الاجتماع أعرب رئيس ووفد غرفة تجارة وصناعة البحرين عن اعتزازهم وتقديرهم لمعالي رئيس المجلس الأعلى للصحة، مؤكدين استعدادهم التام لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات التي من شأنها المساهمة بتقدم القطاع الطبي في مملكة البحرين.