برئاسة أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، اختتم وفد مملكة البحرين مشاركته في اجتماعات الجلسة العامة الـ14 والاجتماعات المصاحبة للجمعية البرلمانية الآسيوية، والتي عقدت في جمهورية أذربيجان، خلال الفترة 20- 24 فبراير الجاري، في العاصمة "باكو".

وقد شهدت الجلسة العامة للجمعية بحث سبل تعزيز التعاون الأقليمي من أجل التنمية المستدامة في آسيا، واستعراض التجارب الناجحة والمشاريع والمبادرات والبرامج النوعية، التي من شأنها دعم التنمية المستدامة لصالح دول وشعوب آسيا.

حيث ألقى أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب كلمة أمام الجمعية، وأكد خلالها حرص مملكة البحرين، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على دعم التعاون الآسيوي، وفتح أفاق التنسيق والتفاهم، والاستثمار الأمثل لفرص التنمية والتقدم.



كما وشهدت الجمعية مشاركة الوفد البرلماني البحريني في اجتماع للمجلس التنفيذي بالجمعية، واجتماعات اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة، ولجنة الموازنة والتخطيط، واللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية، واللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية.

كما وقام الوفد البرلماني بزيارة إلى مقر الجمعية الوطنية الأذربيجانية، وعقد جلسة مباحثات برلمانية رسمية مع البروفسورة الدكتورة صاحبة غافاروفا رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية أذربيجان رئيسة الجمعية البرلمانية الآسيوية، كما والتقى الوفد البرلماني بعدد من المجالس والبرلمانات الخليجية والآسيوية، وتم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك.