بمعدل نجاح يبلغ 72٪ مقارنة بمعدل النجاح العالمي 45٪..

حقق طلبة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) معدلات نجاح متقدمة تفوق المعدل العالمي للنجاح في امتحانات جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) الذي عقدت العام الماضي 2023، حيث بلغ معدل نجاح طلبة المعهد 72٪ في جميع الاختبارات، مقارنة بمعدل النجاح العالمي البالغ 54٪، الأمر الذي يعكس سمعة المعهد كمؤسسة رائدة للتعليم المالي والتطوير المهني.



وتعد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في بريطانيا أحد أبرز المؤسسات الدولية في مجال المحاسبة، والتي تقدم مؤهلات احترافية في كل من مجال المحاسبة، والتمويل والإدارة، كما توفر للعاملين في مجال المحاسبة القدرات والمهارات الاساسية المطلوبة بحسب المعايير الدولية. وقد تفوق طلبة المعهد على المعدل العالمي للنجاح في احدى عشر من أصل أثنى عشر اختباراً.

وبهذه المناسبة، أشاد الرئيس التنفيذي لمعهد «BIBF»، الدكتور أحمد الشيخ، بالأداء المتميز للطلبة، مؤكداً التزام المعهد بإعداد الجيل القادم من قادة القطاع المالي من خلال توفير أفضل فرص التدريب والتعليم المهني لطلبته ومتدربيه بالتعاون مع أبرز المؤسسات التخصصية الدولية، الأمر الذي ساهم إلى حد كبير في تميز الطلبة على المستوى الدولي في الكثير من البرامج الأكاديمية والاحترافية.

من جانبه، أعرب رئيس المركز الصيرفة والتمويل في المعهد، الدكتور مسفر المهندي عن فخره بالأداء الاستثنائي للطلبة في اختبارات جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، والذي جاء نتيجة لتفانيهم وعملهم الدؤوب.

وأشار إلى أن المعهد يلتزم بالمستويات العالية من التدريب والتطوير واستقطاب نخبة متميزة من المختصين في الكادر التعليمي والمحاسبين المعتمدين، والذين يساهمون بشكلٍ كبير لتحقيق مستويات الجودة في البرامج المقدمة، وفيما يلبي تحقيق المعرفة العلمية المطلوبة للطلبة وفق آخر المستجدات والمهارات التخصصية المطلوبة في سوق العمل.

جدير بالذكر أن معهد «BIBF» حاصل على اعتمادية جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين كمزود تعليم بلاتيني، والذي يعتبر أعلى مستوى من الاعتماد الذي ممكن أن يحصل عليه أي مزود تعليمي، كما أن مزود التعليم البلاتيني ملزم بتوفير أعلى مستوى من المعايير والتعليم للطلبة؛ لضمان فرص نجاحهم وتفوقهم.