أكد مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون سعادة محمد العبيدلي على الدعم الذي تحظى به المرأة من لدن قادة وحكومات دول الخليج العربية.

وقال في حفل نظمه المكتب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إن: " دول مجلس التعاون بذلت جهوداً متنوعة لتمكين المرأة في شتى المجالات من خلال إصدار تشريعات وإنشاء هيئات ومجالس عليا معنية بشؤون المرأة وتعزيز دورها في مختلف الميادين، والحفاظ على حقوقها وتدعيم مشاركتها الفاعلة في صنع القرار وفي عجلة التنمية".



وهنأ العبيدلي المرأة الخليجية بهذه المناسبة، مشيراً إلى أن اليوم الثامن من مارس (يوم المرأة العالمي) فرصة للتركيز على إنجازاتها في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والعلمية.

وأشاد مدير عام المكتب التنفيذي " بدور المرأة الخليجية والإنجازات الكبيرة التي حققتها في مسيرة البناء والتنمية لمجتمعاتنا"، موضحاً إن "الاحتفاء بيوم المرأة هذا العام والذي يأتي تحت عنوان (التعجيل بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات ،2024م) يتسق والتقدم في موقع المرأة بدول المجلس من حيث سعيها إلى تقليل الفجوات بين الجنسين وتعزيز الدور الريادي لها وإبراز مساهمتها المتميزة في كافة المجالات بما يتلاءم وأهداف التنمية المستدامة(2030)".

ولفت إلى أن "منظومة مجلس التعاون ساعية في تمكين المرأة، إذ أنشأت لجنة دائمة معنية بشؤون المرأة بدول المجلس معنية بتنسيق مواقف وجهود دول المجلس في المحافل والمؤتمرات الدولية وتسليط الضوء على السياسات والأنظمة والقوانين التي تم وضعها لدعم المرأة في جميع المجالات".