أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن العلاقات التي تجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تعد أنموذجاً فريداً ومتميزاً للتقارب والتواصل المبني على الأخوة الصادقة والاحترام المتبادل الضاربة جذوره عمق التاريخ بفضل حكمة المؤسسين الأوائل من الآباء والأجداد الذين غرسوا المحبة والمودة في قلوب أبناء شعبي البلدين؛ لتصل تلك العلاقات إلى ما هي عليه اليوم من التكامل والتعاون والتنسيق المشترك الذي يقود نحو مزيد من التقدم والازدهار في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظهما الله.

جاء ذلك لدى لقاء في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم (الأحد - 10 مارس 2024) السيد فهد محمد سالم بن كردوس العامري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده لدى المملكة.



وفي مستهل اللقاء، رحَّب بالسفير، متمنياً له التوفيق في أداء مهامه الدبلوماسية الجديدة. ونوَّه في هذا الصدد بالتآزر والتعاضد الذي تجسده المواقف الأخوية والرؤى المشتركة التي جعلت من البلدين بنياناً مرصوصاً يشد بعضه بعضاً، لافتاً إلى أهمية مواصلة البناء على ما تحقق من منجزات بينهما على نحو يسهم على الدوام في تحقيق ما فيه خير وصالح الشعبين الشقيقين.

من جانبه، أعرب السيد فهد محمد سالم بن كردوس العامري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين، عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء على حسن الاستقبال وعلى ما يوليه من اهتمام بتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، راجياً لمملكة البحرين مزيداً من النماء والتطور.