للتعاون في إطلاق النسخة القادمة من مؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بيتكس"..

وقّعت جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" مذكرة تفاهم مع نظيرتها جمعية "باشا P@SHA" الباكستانية بهدف التعاون بين الجانبين في إطلاق مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي" ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بيتكس" في نوفمبر القادم، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض "ليب 2024" الذي يُقام حاليًا في الرياض.

ومثّل جمعية "بتك" في توقيع الاتفاقية رئيس مجلس الإدارة السيد طارق فخرو، فيما وقّعها عن جمعية "باشا" رئيس مجلس الإدارة السيد محمد زهيب.



وبهذه المناسبة، صرّح السيد طارق فخرو رئيس مجلس إدارة جمعية "بتك" قائلاً: "نحن سعداء بهذا التعاون المثمر مع جمعية "باشا"، والذي نتطلع من خلاله إلى تنفيذ عدد من المبادرات الداعمة لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، عبر توفير حلول اتصالات وتقنيات معلوماتية مبسطة ومبتكرة تسهم بتيسير وتطوير هذا القطاع في كلا البلدين، إضافةً إلى التعاون في تنظيم وتدشين "ميت آي سي تي" و"بيتكس" بالاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة".

وأضاف السيد فخرو: "تشمل بنود الاتفاقية أيضًا تعزيز سبل التعاون بين الشركات البحرينية والشركات الباكستانية في العمل، سواء في البحرين أو باكستان، لتبادل المعلومات والخبرات، بالإضافة الى مشاركة الجناح الباكستاني في معرض البحرين العالمي "بيتكس" المترقب انطلاقه في نوفمبر القادم".

من جانبه، أشاد السيد محمد زهيب رئيس مجلس إدارة جمعية "باشا" بهذه الاتفاقية والتي ستسهم في زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات البحرينية بمجال تقنيات المعلومات والاتصالات مع نظرائهم من الشركات الباكستانية، مؤكدًا أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين يشهد تقدّماً مستمراً، ويحظى بإرشادات إقليمية ودولية تجعله في صدارة القطاعات التقنية التي تفكّر فيها الشركات لتعزيز الشراكة معها، وان مثل هذه الاتفاقيات تحظى بالاهتمام البالغ في زيادة تبادل الخبرات بين الشركات البحرينية والباكستانية العاملة بهذا القطاع.

يُشار إلى أن مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي" سينطلق في نوفمبر القادم، وسيُقام على هامشه معرض "بيتكس"، وسيركز الحدث على تطوير استراتيجيات التقنية لوضع المملكة على المسار الصحيح للمستقبل، بما في ذلك تشجيع المستهلكين على استخدام المنتجات والخدمات المستدامة، وإعادة توجيه رأس المال إلى الحلول المستدامة.