وتشيد برؤية وتطلعات رئيسة الاتحاد لتعزيز الترابط بين برلمانات العالم

شارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، في أعمال الدورة الـ 213 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، التي عقدت اليوم (الأحد)، بمدينة جنيف في الاتحاد السويسري، ضمن أعمال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي.

ومثّل الشعبة البرلمانية في الاجتماع سعادة السيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى رئيس وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في اجتماعات الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي، وسعادة المحامية دلال جاسم الزايد عضو مجلس الشورى، وسعادة الدكتور النائب مهدي عبدالعزيز الشويخ، وسعادة السيدة هالة رمزي فايز، عضو مجلس الشورى.



وأشادت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين بالرؤية التي قدمتها سعادة السيدة توليا أكسون، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، وتطلعاتها الطموحة لتعزيز الروابط والعلاقات التي تجمع برلمانات دول العالم كافة، وتأكيدها المضي في تنمية الحوارات البرلمانية، والنقاشات القيّمة بين ممثلي البرلمانات تجاه القضايا والموضوعات التي تسهم في إحداث المزيد من التقدم والتطور، بما يعزز تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقدّمت السيدة أكسون خلال اجتماع المجلس الحاكم تقريرًا حول الأنشطة التي قامتها، وبرامج اللجنة التنفيذية منذ الدورة الأخيرة للمجلس الحاكم، التي عقدت في جمهورية أنغولا خلال شهر أكتوبر من العام الماضي (2023).

من جانبه، أطلع سعادة السيد مارتن تشانغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، رؤساء وممثلي البرلمانات على تقرير عن الفعاليات والأنشطة التي نفذتها الأمانة العامة للاتحاد خلال العام الماضي.

وبحث رؤساء وممثلو البرلمانات المشاركين في اجتماع المجلس الحاكم الموضوعات ذات الأولوية للاتحاد البرلماني الدولي للعام الجاري (2024)، وآخر التطورات المرتبطة بفتح مكاتب إقليمية للاتحاد في جمهورية مصر العربية، وجمهورية الأوروغواي.