أكدت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين أن الشراكات المثمرة بين البرلمانات العربية والآسيوية، تسهم في وضع أهداف ورؤى مشتركة، من أجل مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والسياسية، بما يدعم التنمية، ويعزز مجالات التقدم والتطور التي تنشدها الدول العربية والآسيوية، مشيرة إلى أنَّ استمرار اللقاءات الثنائية، والاجتماعات التشاورية بين رؤساء وممثلي البرلمانات الآسيوية يفتح جسورًا من الروابط والعلاقات التي تدعم العمل البرلماني المشترك.

جاء ذلك خلال مشاركة الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الآسيوية في الاتحاد البرلماني الدولي، والذي عقد اليوم (السبت)، على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي، التي تقام في مدينة جنيف بالاتحاد السويسري، خلال الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري.

ومثّل الشعبة البرلمانية في الاجتماع التنسيقي كلٌّ من: سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وسعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وسعادة الدكتور بسام إسماعيل البنمحمد عضو مجلس الشورى، وسعادة السيدة كريمة محمد العباسي الأمين العام لمجلس الشورى.



وأشادت الشعبة البرلمانية بالتنسيق المستمر، والتعاون الوثيق بين البرلمانات الآسيوية، والحرص الذي توليه المجالس التشريعية الآسيوية على تعميق الروابط البرلمانية، والتأكيد على علاقات الصداقة الوثيقة والمتميزة بين دول وشعوب الدول الآسيوية.

وخلال الاجتماع، قدّم سعادة الدكتور محمد رضا مجيدي، الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية تقريرًا حول أنشطة الأمانة العامة للجمعية، والفعاليات الدورية التي أقامتها الجمعية منذ انتهاء أعمال الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي في جمهورية أنغولا، مبينًا عددًا من الفعاليات والبرامج التي تنفذها الجمعية حتى نهاية العام الجاري (2024).

وناقش رؤساء وممثلو البرلمانات الأعضاء في الجمعية البرلمانية الآسيوية، سبل وآليات تعزيز جهود الجمعية في الوصول إلى استراتيجية أفضل لتنسيق موقف موحد بشأن المسائل الدولية التي تحظى باهتمام الجمعية، كما اطلعوا على البنود الطارئة المقترحة إدراجها في جدول أعمال الجمعية الـ 148 للاتحاد البرلماني.