حسن الستري


من بينها السماح للجمعيات بتنظيم حفلات الزواج الجماعية
ضمن بند ما يستجد من أعمال، اقر مجلس النواب الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بشأن ترميم وتوسعة أول مسجد في مدينة حمد (مسجد الدويسان) والذي شيد منذ 40 عاماً، الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بتجميد الخدمة الإسكانية «تسهيل تعاون» عبر تقسيم كل أرض اشترك فيها عدد من المنتفعين عبر برنامج «تسهيل تعاون» فيما بينهم، والاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بالسماح للجمعيات الخيرية بتنظيم حفلات الزواج الجماعية، والاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بوقف قرار رقم (2) لسنة 2024 بشأن حظر صيد الصافي والشعري والعندق.

وفي تعليقها على مقترح تجميد «تسهيل تعاون»، قالت النائب حنان فردان: الخدمة غير ملائمة للمنظومة التشريعية والقانونية في البحرين، لا يستطيعون الحصول رخصة بناء إلا مع بعض، وأيدها النائب محمود فردان بقوله: المجتمع بحاجة لتنوير حول كيفية التعامل مع المال الشائع، الخدمة أصبحت فخاً لعدد كبير من المواطنين، يصطدم بكثير من العراقيل الموجودة.

وفيما يتعلق بحفلات الزواج الجماعية، قال النائب محمد العليوي: إذا كان هناك جمعيات خيرية خالفت القوانين، يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، لا أن يتم معاقبة جميع الجمعيات.


وبخصوص إيقاف قرار حظر الصيد، قال لنائب خالد بوعنق: هل القرار مدروس؟ هل فكرت في العدة التي اشتراها البحار؟ كيف نمنع صيد أسماك في وقت تسمح دول الخليج بذلك؟ هل ستبقى السمكة في بحرنا إلى انتهاء فترة الحظر؟!،

واتفق معه النائب هشام العشيري بقوله: السمك سيخرج للدول الأخرى وسيصطاد هناك، لابد من إشراك أهل الخبرة.