في إطار التزام الكلية بتعزيز التعاون مع الصناعة وإعداد طلبتها لمستقبل الخدمات اللوجستية والبحرية، استقبل الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) البروفيسور كيران أوكاهون، الرئيس التنفيذي لشركة اي بي ام تيرمينالز البحرين ماثيو لوكهيرست ورئيس قسم الموظفين بالشركة يسرى عبدالله، إلى جانب الطلبة الحاصلين على منحة دراسية بحرية من شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين: عمر وهدان، وأسامة دبوان، ومشاعل خلف. كما انضمت إلى هذا الاجتماع المثمر الخريجة سعيدة حسن، التي عادت مؤخرًا من شركة APM Terminals Los Angeles في الولايات المتحدة.

وقد عقد الاجتماع بحضور كل من: عميد كلية إدارة الأعمال والخدمات اللوجستية البروفيسور تونكو صالحة، ورئيس كلية الخدمات اللوجستية الدكتورة لورين كاولي، ومديرة البرنامج سارة النجار.



وركز الحوار على التجارب الثرية للطلبة والتحديات والآفاق الديناميكية في القطاع البحري، حيث سلط الرئيس التنفيذي لشركة اي بي ام تيرمينالز البحرين ماثيو لوكهيرست الضوء على التحول الكبير الذي تشهده الصناعة باستخدام التقنيات والممارسات الجديدة، مؤكدًا المساهمة القيمة التي يمكن أن يقدمها الطلبة والخريجون لمستقبل القطاع البحري.

وبدوره، عبر الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكاهون عن فخره بالمستوى المتقدم والمهارات التي أبداها الخريجون الفائزون بالمنح الدراسية البحرية، مؤكدًا أن ذلك يبرهن على مدى أهمية البوليتكنك في رفد هذا القطاع الحيوي في المملكة بطلبة ماهرين ومتخصصين وذوي خبرة دولية في مجال الخدمات اللوجستية، مشيرًا إلى أن هذه المنح تشكل أهمية كبرى في إثراء تجربة الطلبة من خلال الانفتاح على التعليم الدولي وإبرام اتفاقيات تعاون وتبادل مع الجامعات العالمية، كما وتعزز مساهمة البوليتكنك في تطوير القطاع اللوجستي باعتباره أحد القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في مملكة البحرين وضمن أهداف رؤية البحرين 2030.

وبعد المناقشات، تفاعل الخريجون مع طلبة كلية الخدمات اللوجستية في بوليتكنك البحرين، وتبادلوا الرؤى والتوقعات حول المشهد المتطور للصناعة البحرية.

ومن الجدير بالذكر، أن الطلبة الثلاثة من خريجي كلية البحرين التقنية (بوليتكنيك البحرين) في تخصص البكالوريوس في إدارة اللوجستيات العالمية BILM كانوا قد حصلوا في العام 2022 على منحة شركة إي بي إم تيرمينالز (APM Terminals) الرائدة في تشغيل الموانئ البحرية، وذلك للدراسة في مدرسة ساوث شيلدز البحرية في المملكة المتحدة لمدة ثلاث سنوات.