هبة محسن

قال رئيس مجلس إدارة شركة بنفت محمد إبراهيم البستكي إن استراتيجية الشركة قائمة على تحقيق رؤية مملكة البحرين والارتقاء بها وتوفير أعلى مستويات التكنولوجيا وحلول الدفع الرقمية، مؤكداً أن الربحية ليست الهدف الذي يرنو إليه مجلس إدارة الشركة.

وأوضح أن 93% من إجمالي معاملات "بنفت بي" أقل من 100 دينار وبدون رسوم، وتبدأ الشركة في تحصيل 100 فلس على التحويلات التي تزيد قيمتها عن 100 دينار وهذه تمثل 7% فقط من حجم المعاملات.



واستبعد البستكي أن يكون هناك أيّ إضافة لرأس المال، مشيراً إلى أن الشركة منذ أن بدأت أعمالها لم تحتج إلى زيادة رأس المال أو إدخال مساهمين، متوجّهاً بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين على تفهّمهم لرؤية الشركة وتفضيلهم مصلحة البحرين عن تحقيق أرباح كبيرة.

وذكر البستكي أن نسبة البحرينية بشركة بنفت الأعلى على مستوى البحرين ووصلت إلى أكثر من 99% مع الاتجاه لتمكين المرأة، مؤكداً أن العام الجاري سيشهد زيادة في حجم المعاملات مع انخفاض في التعامل على البطاقات الائتمانية.

بدوره كشف الرئيس التنفيذي للشركة عبدالواحد جناحي أن استراتيجية الشركة في الفترة المقبلة ستركّز على تصدير منتجاتنا خارج البحرين، وذلك عن طريق نقل التجربة بالإضافة إلى العمل المشترك، موضحاً أن هناك اهتماماً من عدّة جهات خارج البحرين للاستفادة من تجربة "بنفت بي" ونقلها لدول في المنطقة.

وقال جناحي: "بالفعل بدأنا مباحثات مع شركة "إم بي سي آي) الهندية لربط التحويلات بيننا وبينهم لتقديم مزيد من التسهيلات لعملائنا"، مشيراً إلى أن التحديث الجديد سيتمّ إصداره خلال الربع الحالي من العام الجاري.