هبة محسن




قالت الأمين العام لمجلس التعليم العالي د. ديانا جهرمي أن مملكة البحرين تضع ضمن آولوياتها تنشيط السياحة التعليمية مشيرة إلى أن تنظيم معرض "جدكس للتعليم العالي 2024" في مملكة البحرين يعد إحدى مبادرات المجلس لتطوير منظومة السياحة التعليمية.

وأكدت أن مملكة البحرين كانت وستظل وجهة تعليمية متميزة للطلبة من الدول المجاورة.


وأضافت: "ندعو الطلبة للتزود بالعلم والمعرفة مع ضرورة الحصول على الشهادة الجامعية والاستفادة من المعارض التعليمية، التي تقام في مملكة البحرين للاطلاع على أكبر عدد ممكن من التخصصات، ولمعرفة التخصصات التي توائم سوق العمل"، مبينة أن المتطلبات اختلفت وتحتاج إلى مهارات معينة، لذا يجب على الطالب أن يزود نفسه بجميع المعلومات حتى يكون قراره مبنياً على معطيات حقيقية وموضعية.

وأضافت: "نمتلك مخرجات متميزة في التعليم العالي، كما أن البرامج التي تقدمها الجامعات في البحرين ذات جودة عالية وحاصلة على اعتمادات دولية"، مؤكدة أن مجلس التعليم العالي يحرص على المتابعات الدورية مع الجامعات الخاصة لضمان تطويرها والتأكيد على استمرارية اعتمادها وتطبيقها للمعايير العالمية.

وقالت: "نؤكد دوماً على ضرورة تطوير البرامج الممنوحة للطلبة لتتوافق مع متطلبات سوق العمل" منوهة بأن معرض "جدكس" حدث فريد ومتميز نظراً لتنوع المؤسسات التعليمية المشاركة فيه والتي تتجاوز الـ 60 مؤسسة تعليمية بين جامعات ومعاهد تدريبية، والهدف منه توفير كافة المعلومات للباحثين عن تعليم عال متميز.