خلال اتصال هاتفي مع بلينكن

علاقات استراتيجية تربط البحرين وأمريكا

موقف البحرين ثابت وداعم للقضية الفلسطينية


جرى اتصال هاتفي بين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ومعالي السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية.


وخلال الاتصال، أكد سموه على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، لافتاً سموه إلى أهمية مواصلة العمل على الدفع بمسارات العمل والتنسيق المشترك نحو فضاءاتٍ أوسع بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.

كما تم خلال الاتصال، استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى مستجدات الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط بما فيها الأوضاع في قطاع غزة، حيث أشار سموه إلى موقف مملكة البحرين الثابت والداعم، للقضية الفلسطينية والمؤيد لكافة المساعي والجهود الرامية للتوصل إلى حل سلمي عادل ودائم للقضية، من خلال دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكداً أهمية حماية المدنيين ووقف التصعيد وتجنب العنف الذي يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي.

كما جرى خلال الاتصال تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين بموجب الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار و بما يعزز الأمن والازدهار ويدعم مسارات التنمية في المنطقة والعالم، كما تم مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب معالي وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية عن تقديره لمساهمات مملكة البحرين في أمن الملاحة البحرية الدولية وتعزيز التدفق الحر للتجارة الدولية بما يصب في تحقيق الأهداف المنشودة.