حسن الستري

أقر مجلس النواب ضمن بند ما يستجد من أعمال 8 مقترحات بصفة الاستعجال، تشمل الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال، بشأن اتخاذ إجراءات عاجلة لطمأنة المواطنين والمقيمين حول طبيعة وأسباب التسرب الذي حدث في أحد خزانات النفط التابعة لشركة بابكو إنرجيز في منطقة سترة، والقيام بالإجراءات العاجلة اللازمة لوقفه.

كما أقر الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال، بشأن قيام مصرف البحرين المركزي بالتعميم على جميع المصارف والبنوك وإلزامهم بالتحقق عن طريق رمز التحقق "otp" في جميع المعاملات التي تتم عن طريق الإنترنت وتقييدها بالحد الائتماني، إلى جانب الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن قيام الحكومة بإعفاء المستفيدين من الخدمات الإسكانية المتضررين من الأمطار من الأقساط الشهرية لمدة 6 أشهر.



وأقرّ أيضاً الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن إيجاد وظائف بديلة وتعويض لموظفي "هنغر ستيشن"، والاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بوضع خطط إعلامية محكمة للتعامل مع الحوادث الكبيرة والكوارث وحالات الطوارئ تشمل الجوانب التوعوية وسرعة تزويد المواطنين والمقيمين بالمعلومات والإرشادات وتوظيف كافة الوسائط التكنولوجية.

المجلس، أقرّ أيضاً الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بقيام الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة للتأكد من وجود أنفاق بجانب البنايات السكنية الواقعة في منطقة اللوزي بمجمع 1016 والتحقق من سلامة البنايات المجاورة لها.

كذلك أقرّ الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن قيام الحكومة بإنشاء أقسام طوارئ شاملة بمختلف مناطق البحرين، بالإضافة إلى الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن تعويض أصحاب المزارع المتضررة في هورة عالي بسبب الأمطار.