أشركت مدرسة الحورة الثانوية للبنات طالباتها المتميزات كمعلمات مساعدات في المواد الأساسية كاللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات، وذلك ضمن برنامجها التطويري "ارتقاء"، الهادف إلى تنمية روح القيادة والثقة بالنفس لديهن، فضلاً عن دعم زميلاتهن في التحصيل الدراسي.

ويساهم البرنامج من تطبيقه حتى الآن في خلق بيئة تعليمية تفاعلية تعزز التعاون والتواصل بين الطالبات، وذلك بمشاركة 104 طالبات يشكلن لوحة فنية متقنة من الإبداع والرغبة في التعلّم، حيث تتولى نخبة القياديات فيهن عملية التدريس باستخدام استراتيجيات فاعلة قائمة على التكنولوجيا والتمكين الرقمي، لخلق بيئة تعليمية محفزة وجذابة.

من جهتها، كشفت مديرة المدرسة الأستاذة فجر عبدالوهاب الزياني أن هذه المبادرة التطويرية قد أدت إلى تحقيق تقدم ملحوظ في فهم المواد الدراسية من جهة، وزيادة ثقة الطالبات اللاتي قدمن الدروس بأنفسهن، وتعزيز مهاراتهن في حل المشكلات والتفكير النقدي والعمل الجماعي، وتطوير مهارات التواصل والاتصال.



أما الطالبة دعاء الصايغ، فقد عبرت عن سعادتها بالمشاركة في البرنامج الذي ساهم في صقل قدراتها عبر أداء دور المعلمة في شرح الدروس وتعزيز الثقة بالنفس، فيما أشارت الطالبة ملاك القيدوم إلى أن خوض هذه التجربة قد ساهم في صقل قدراتها كمعلمة صغيرة، وقادها إلى حصد جوائز من خلال مشاركتها في المسابقات الخارجية.