اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مدينة الكويت اليوم، مع معالي السيد عبدالله علي عبدالله اليحيا، وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة، بمناسبة زيارته لدولة الكويت، ضمن جولة في عدد من الدول العربية.

تم خلال الاجتماع، بحث العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأوجه التعاون الثنائي والارتقاء بها في مختلف المجالات، لما من شأنه خدمة مصالح البلدين وأهدافهما المشتركة، بالإضافة الى مستجدات الحرب في قطاع غزة وتطورات الأوضاع الإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمي.



كما استعرض الجانبان الاستعدادات والتحضيرات الجارية لعقد القمة العربية الثالثة والثلاثين في مملكة البحرين في 16 مايو المقبل، والتشاور والتنسيق المشترك تجاه الموضوعات والقضايا المعروضة على جدول أعمال القمة بما يلبي متطلبات تعزيز العمل العربي المشترك.

حضر الاجتماع، السيد صلاح علي المالكي، سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت، والسفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد، رئيس قطاع التنسيق والمتابعة، والوفد المرافق للوزير.