واصلت المحافظة الشمالية الجولات التفقدية التي تقوم بها للمناطق التي تأثرت بموجة الأمطار الغزيرة، حيث قام محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور بحضور اللجنة الأمنية والمسؤولين بالمحافظة وممثلين من وزارة الأشغال ووزارة شؤون البلديات والزراعة، بزيارة إلى المزارع المتضررة في هورة عالي، بحضور رئيس جمعية البحرين الزراعية التعاونية حسين جعفر وعدد من المزارعين.

وخلال الزيارة، أشار محافظ الشمالية إلى أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، هو الداعم الأول للأمن الغذائي والنهوض بالقطاع الزراعي في مملكة البحرين، لافتًا إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف على حجم الخسائر والأَضرار في المزارع ، والدفع بآلية إيصال استمارة حصر الأضرار إلى وزارة الأشغال ، ليتم من قبلهم إرسال فرق التحقق من صحة البيانات لرفع تقرير التعويضات إلى الجهة المعنية.



كما تم خلال الجولة ، معاينة ورصد مدى الأضرار والتلفيات التي لحقت بالمزارعين ومحصولهم الزراعي، حيث ستقوم المحافظة برفع التقارير المتعلقة بالأمن الغذائي والبيئي والزراعي والاقتصادي في هذه المنطقة إلى معالي وزير الداخلية.

في ختام الجولة ، أكد محافظ الشمالية على دعمه للمزارعين ، مشدداً على أهمية الحفاظ على استمرار دورهم في دعم المنتج الزراعي المحلي والأمن الغذائي في المملكة .