نظم مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني معرض "مشاريع التخرج 2024" للطلبة المتوقع تخرجهم في السنة الأكاديمية 2024/2023 بحضور عدد من ممثلي المؤسسات التقنية والصناعية والتعليمية في مملكة البحرين، وذلك في إطار سعي المركز لصقل مهارات الطلبة وتعزيز مخرجاتهم الأكاديمية.

ويأتي تنظيم هذا المعرض السنوي لتقييم مشاريع التخرج المقدمة من قبل الطلبة، وعرضها على لجان تحكيم متخصصة في مشاريع الطلبة المطروحة.



وقدم الطلاب 11 مشروعاً لتخصص علوم الحاسوب، و13 مشروعاً لتخصص العلوم، و7 مشاريع لتخصص الهندسة الميكانيكية و6 مشاريع لتخصص الهندسة الكهربائية، حيث عرض الطلاب مشاريعهم للحضور وللجان التحكيم لتقييم وتقديم الآراء والملاحظات على كل المشاريع.

وشملت لجان التحكيم أعضاء متخصصين من مؤسسات تقنية وصناعية وتعليمية أبرزها: وزارة الداخلية، ومجموعة بابكو إنرجيز، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وشركة هواوي، واستشارات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وجامعة البحرين، وكلية البحرين التقنية (بوليتكنك)، وجامعة العلوم التطبيقية، والجامعة الخليجية، بالإضافة إلى حضور عدد من الزوار وأولياء الأمور.

وأكد الرئيس التنفيذي للمركز د. عبدالله النعيمي أن المركز يقدم أفضل خامات الشباب البحريني الحاملين على عاتقهم بناء مستقبل مشرق لمملكة البحرين، وأن هذا المعرض ما هو إلا تبيان ودليل لمدى حرص الطلبة على تقديم كل ما تم تعليمهم إياه خلال فترة تواجدهم في مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، ما يثبت أنهم مؤهلون ومستعدون لمواصلة مسيرتهم المهنية في تحقيق إنجازات ونجاحات تخدم المجتمع البحريني وتساهم في نهضة هذا الوطن الغالي.

وأشاد المدير الأكاديمي بالمركز نبيه عزيز بجهود ممثلي المؤسسات التقنية والصناعية والتعليمية في إنجاح هذه النسخة من المعرض من خلال تواجدهم لتقديم الملاحظات المثمرة للطلبة، بما يصب في صالحهم ويضيف إلى خبراتهم العلمية والعملية. وأثنى على الجهود المبذولة من قبل الطلبة في تقديم وعرض مشاريعهم، متمنياً لهم مستقبلاً مهنياً ناجحاً ومثمراً بعد التخرج.