عقد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في دمشق اليوم، اجتماعًا مع الدكتور فيصل المقداد، وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية العربية السورية الشقيقة، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية لسوريا ضمن جولة في عدد من الدول العربية الشقيقة.

وتم خلال الاجتماع، بحث مسار العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، وسبل تطوير التعاون المشترك والارتقاء به إلى مستويات أشمل خدمةً للمصالح المُتبادلة، وتبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع الإقليمية الراهنة والحرب على قطاع غزة وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي.

وبحث الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو المقبل، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية.



حضر الاجتماع، وحيد مبارك سيار، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية، والسفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية، والسفير سعيد عبد الخالق سعيد، رئيس قطاع التنسيق والمتابعة بالوزارة، والوفد المرافق لسعادة الوزير.