اختتم زيارته الرسمية الى سيؤول

اختتم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم زيارة رسمية إلى العاصمة الكورية سيؤول، وذلك في إطار حرصه على التواصل مع أسرة كرة القدم الآسيوية في مختلف أنحاء القارة.

والتقى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع السيد تشونغ مونغ جيو رئيس الاتحاد الكوري لكرة القدم ،وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المستقبلي لتحقيق الاهداف المشتركة ،الى جانب استعراض الخطط المستقبلية للاتحاد الكوري الرامية للارتقاء بمنظومة اللعبة.



وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على روح الشراكة بين الاتحاد الآسيوي والاتحاد الكوري لكرة القدم، وأشاد بالدور المحوري للاتحاد المحلي في المساهمة برفع معايير كرة القدم الآسيوية على مر السنين، والذي يتجسد في قائمة الانتصارات المتزايدة باستمرار التي حققتها المنتخبات والأندية في جمهورية كوريا على كافة المستويات.

وقال الشيخ سلمان بن ابراهيم: واصل الاتحاد الكوري لكرة القدم، تحت قيادة الرئيس تشونغ مونغ جيو، البناء على الأسس الصلبة، مما مكّن كرة القدم في جمهورية كوريا من الحفاظ على تفوّقها، ليس فقط في قارة آسيا ولكن على المستوى العالمي.

وأضاف: أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال إطار الرؤية والمهمة على طموحه في أن يصبح اتحاداً قارياً رائداً، بما يضمن نجاح فرقنا على المستوى العالمي، ونحن نرى أن إنجازات الاتحاد الكوري تنسجم مع تلك الرؤية كما انها تعد دليلا لحرص أسرة كرة القدم الآسيوية على تحقيق طموحاتنا المشتركة.

كما سلط رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على التقدم الملحوظ الذي حققه الدوري الكوري، الذي احتفل العام الماضي بالذكرى الأربعين لإطلاقه،مؤكدا أن الدوري يعد منصة لتطوير المواهب الصاعدة في البلاد، ورفع كفاءة وقدرات مدربي كرة القدم من خلال أكاديميته الخاصة.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية، يجب أن أهنئ الاتحاد الكوري لكرة القدم على الاحتفال بمرور أكثر من 40 عاماً من التميز في الدوري الكوري،ولدينا كل الثقة في أن أندية جمهورية كوريا ستستمر في إظهار تميزها القاري، خاصة مع انتقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الهيكل الجديد لمسابقات الأندية اعتباراً من موسم 2024-2025.

كما قام الشيخ سلمان بن ابراهيم بزيارة موقع البناء الجاري تنفيذه في المركز الوطني الكوري لكرة القدم في مدينة تشيونان، وأعرب عن سعادته بتطور العمل في المركز، حيث من من المقرر الانتهاء من العمل فيه عام 2025، وسيكون بمثابة المركز الثاني في البلاد لتطوير نجوم المستقبل على صعيد الرجال والسيدات، منوها بالخطط المستقبلية لإنشاء متحف لتاريخ كرة القدم، والذي سيوثق تاريخ كرة القدم الغني للبلاد.

من جهته أعرب السيد تشونغ رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي، عن امتنانه لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على دعمه لبرامج تطوير كرة القدم الكورية،مؤكدا تفاؤله بتعميق روح التعاون بين الاتحاد القاري وأسرة كرة القدم في جمهورية كوريا من أجل مستقبل اكثر اشراقا للعبة في البلاد.