أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بجهود الاتحاد السريلانكي لكرة القدم للارتقاء بمنظومة اللعبة في البلاد، مؤكداً حرص الاتحاد الآسيوي على دعم ومساعدة تلك الجهود، بما يسهم في تحقيق طموحات منتسبي كرة القدم القدم السريلانكية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع رئيس الاتحاد السريلانكي لكرة القدم جاسوار عمر بحضور عدد من المسؤولين في الاتحاد القاري خلال زيارته الرسمية للعاصمة السيرلانكية كولومبو.



وثمن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الخطة الاستراتيجية للاتحاد السريلانكي لكرة القدم والتي تشهد تخصيص مبلغ مليار روبية سريلانكية (3.34 مليون دولار) لإجمالي 15 مشروعاً مختلفاً، بهدف تعزيز كرة القدم على المستويات كافة في مختلف أنحاء البلاد، ويشمل ذلك إنشاء روزنامة محلية لجميع المسابقات، مثل دوري كرة القدم النسائي الجديد، بالإضافة إلى خطط طويلة المدى لمختلف المنتخبات الوطنية.

وقال: من المشجع جداً أن نشهد الإعلان عن الخطط الملموسة والطموحة التي ينفذها اتحاد كرة القدم في سريلانكا من أجل الارتقاء بكرة القدم في البلاد إلى مستويات أعلى.

وأضاف: إن اعتماد النظام الأساسي للاتحاد السريلانكي يتماشى مع مبادئ الحوكمة الرشيدة في الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، كما أن الوحدة التي أظهرها أعضاؤه تحت قيادة الرئيس جاسوار جديرة بالتقدير، وأنا واثق من أن هذه الجهود الجماعية لتحقيق استقرار الحوكمة ستفيد كرة القدم السريلانكية بشكل كبير.

وأكد دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتزامه الراسخ تجاه تطوير الاتحادات الوطنية الأعضاء، وحرص الاتحاد القاري على دعم الخطة الاستراتيجية لتطوير كرة القدم في سريلانكا، وذلك في إطار برامج التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

من جهته رحب رئيس الاتحاد السريلانكي لكرة القدم بزيارة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لسيرلانكا معرباً عن امتنانه لدعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مؤكداً عزم الاتحاد المحلي على العمل بشكل متواصل مع الاتحاد القاري من أجل الارتقاء بكافة أركان اللعبة في البلاد.