تقديم فرصة فريدة للطلاب وأولياء الأمور لاستكشاف برامج البكالوريوس المقدمة من جامعات بريطانية معتمدة


اختتم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) مؤخراً فعالية اليوم المفتوح للطلبة وأولياء الأمور لتعريفهم ببرامج البكالوريوس المختلفة التي يقدمها المعهد بالتعاون مع جامعات بريطانية معتمدة. وحضر الفعالية نخبة من طلاب المدارس الثانوية العامة والخاصة في البحرين، إلى جانب أولياء الأمور وممثلي الجامعات والخريجين المتميزين.

وتضمنت الفعالية جلسة تعريفية حول التخصصات الجامعية المطروحة مثل البرنامج التمهيدي العالمي، وبرامج البكالوريوس في الدراسات المصرفية والمالية، والمحاسبة والمالية من جامعة بانغور، بالإضافة إلى برامج البكالوريوس في الاقتصاد والإدارة، وعلوم البيانات وتحليلات الأعمال من جامعة لندن بتوجيه أكاديمي من كلية لندن للاقتصاد.

كما تم استضافة عدد من ممثلي الجامعات للتعريف بالجامعة والتخصصات بما فيهم الدكتورة ديبي جيليلاند، رئيس قسم التعليم الدولي بجامعة بانغور، والدكتور جيمس عبدي، المدير الأكاديمي المساعد للبرامج بجامعة لندن، بالإضافة إلى السيدة ليندسي ستيفن، مدير أول لخدمات دعم الأعمال بجامعة لندن. كما شارك خريجو المعهد المتميزين، السيد حسن ساتر والآنسة فاطمة البستكي تجربتهم في دراسة برنامج البكالوريوس وكيف ساهمت شهادتهم في تعزيز مستقبلهم الوظيفي.


علاوةً على ذلك، كما قام طلبة المعهد بإرشاد الطلبة وأولياء الأمور والإجابة على استفساراتهم. وقدم اليوم التعريفي فرصة للمشاركين لتقديم طلبات الالتحاق مجاناً خلال الفعالية، والحصول على استشارات أكاديمية مباشرة مع موظفي المعهد وممثلي الجامعات، بالإضافة إلى الطلبة والخريجين. كما تمكن الطلبة وأولياء الأمور من حجز جولة في مبنى المعهد للاطلاع على المرافق المختلفة.

وبهذه المناسبة، صرّحت الدكتورة هيفاء خلف، رئيس قسم الدراسات الأكاديمية في معهد BIBF: "قدمت فعالية اليوم المفتوح منصة شاملة للطلبة وأولياء الأمور لاكتشاف الفرص المتاحة من البرامج العالمية المعتمدة."

وأضافت: "نلتزم في المعهد بتعزيز الكوادر وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لهم، مما يضمن إعداد جيل من الخريجين المؤهلين لسوق العمل قادر على تقديم مساهمات كبيرة في القطاع المصرفي والمالي في المملكة."

وأشارت إلى أن باب القبول والتسجيل مفتوح الكترونياً للطلبة الراغبين في الالتحاق ببرامج البكالوريوس والماجستير للعام الدراسي 2024-2025. ودعت الطلبة الراغبين في التسجيل أو الحصول على مزيد من المعلومات حول البرامج والمنح الدراسية التي يقدمها المعهد زيارة الموقع الإلكتروني www.bibf.com/academics أو التواصل مع قسم القبول والتسجيل عبر البريد الإلكتروني [email protected].