كشف مدير عام منتجع ( مانتبس) بجزر حوار السيد آندريه إراسموس عن جاهزية المنتجع لاستقبال النزلاء فب سبتمبر المقبل من العام الجاري مؤكدا بان المنتجع سوف يكون علامة فارقه للسياحه بجزر حوار .

وقال إراسموس في لقائة مع رئيس الاتحاد العربي للاعلام السياحي فرع البحرين سيد طه علوي “ المنتجع يشكّل مشروعًا سياحيًا فريدًا من نوعه في جزر حوار بمملكة البحرين اذ يقع على الساحل الغربي لجزيرة حوار، وتحيط به محمية فريدة للحياة الفطريّة، مما يجعله المشروع السياحي البيئي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط".

واضاف إراسموس "سوف يضم المنتجع 102 غرفة، بما في ذلك وحدات إقامة فاخرة، و فلل مشيّدة فوق مياه البحر، حيث سيستمتعون بإطلالات مميّزة للطبيعة الخلّابة المحيطة مع خدمات ضيافة استثنائيّة الى جانب خمسة مطاعم، ومنشآت رياضيّة وترفيهيّة واسعة ويأذن ببدء حقبة جديدة في ميدان السياحة البيئيّة والمغامرات المثيرة والخدمات الفندقيّة الفاخرة في المنطقة ".

وبين إراسموس ان المنتجع ان أهم معالم المنتجع هو متنزهًا للمغامرات يقدم أنشطة شيّقة، الى جانب كاديمية بير غريلز للاستكشاف، ومتنزهًا مائيًا يقدم ألعابًا مثيرة، بالإضافة إلى أنشطة خارجيّة مصممة خصيصًا لعشاق المغامرات والرياضة.

واشار إراسموس الى ان( أكاديمية الاستكشاف) تُطرح بالتعاون مع مقدم البرامج التليفزيونيّة البريطاني والمغامر بير غريلز متعة التحدي والإثارة والمغامرة للنزلاء مع مجموعة من الأنشطة التي تختبر قدرتهم على الصمود ومهاراتهم وسط الطبيعة البريّة.

و قال إراسموس"لقد شهدنا تحوّلًا كبيرًا لتفضيلات المسافرين حول العالم، إذ أصبحوا أكثر وعيًا بأهمية الحفاظ على الكوكب ومراعاة الاستدامة عند اتخاذ قرارات السفر. لذا فإن مانتيس تشكّل العلامة التجاريّة المثلى لدعم هذه النقلة النوعيّة، إذ ينصب تركيزنا على الوجهات شاملة الخدمات والتي تستلهم قيم الثقافة المحليّة الثرية، وتقوم على مبادئ الحفاظ على البيئة والشمول المجتمعي والاستدامة وروح المغامرة في الوقت ذاته."
من ناحيته قال رئيس الاتحاد العربي للاعلام السياحي فرع البحرين سيد طه علوي "ينطوي هذا المشروع على أهمية استراتيجيّة هائلة لمملكة البحرين إذ يعكس رئيتها لتعزيز أنشطة السياحة المستدامة، مع تسليط الضوء على الطبيعة الخلّابة للمملكة والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

واكد سيد طه أن الخدمات ذات المستوى العالمي التي سيقدمها (منتجع مانتيس) ستشكّل إضافة نوعيّة قيّمة لقطاع السياحة في مملكة البحرين خصوصا وانه يتم إطلاق هذا المشروع الرائد بالشراكة مع شركة إدامة، الذراع العقاريّة لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات).

واضاف سيد طه من المتوقع أن يستقطب المنتجع الزائرين من شتّى أنحاء العالم، وذلك في إطار مساعي الحكومة البحرينيّة الموقّرة وخطتها الاستراتيجيّة الطموحة لتطوير جزر حوار وتحويلها إلى وجهة سياحيّة متميّزة جنبًا إلى جنب مع الوجهات السياحيّة البارزة الأخرى في المملكة.

واشار سيد طه الى ان المملكة تزخر بمقومات سياحية متعدده لا سيما الحياه الفطرية في بعض الجزر مثل جزر حوار التي تحوي مجموعة متنوعة من أشكال الحياة الفطريّة النادرة مثل الغزلان الرمليّة، والشعاب المرجانيّة ذات الألوان البديعة، والأطوم (أبقار البحر) المُهددة بالانقراض و أسراب الطيور المهاجرة المتعددة، بما في ذلك طائر الغراب السقطري.

و تقع جزر حوار على بعد 30 دقيقة من جزيرة البحرين الأم، وتمثل وجهة متميّزة مسجلّة لدى منظمة اليونسكو بفضل تراثها الطبيعي النفيس. إذ تتمتع بطبيعة بِكر ساحرة ذات نُظم بيئيّة نابضة بالحياة، وهو ما سيجتذب عشاق الطبيعة والمغامرة.