استعداداّ لتطبيق برنامج "كفاءة"

أعلنت هيئة الكهرباء والماء عن توقيع اتفاقية مع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة "الاتحاد إسكو"، التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك بهدف التعاون لتطبيق برنامج "كفاءة" تمهيداً لإنشاء شركة خدمات كفاءة الطاقة (ESCO) .

وبهذه المناسبة أكّد المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس هيئة الكهرباء والماء، أن الهيئة ملتزمة بخطتها الاستراتيجية نحو تحسين كفاءة الطاقة وخفض استهلاك الكهرباء بهدف تخفيض الانبعاثات الكربونية بها يسهم في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

وأضاف الرئيس بأن برنامج "كفاءة" يهدف إلى خفض استهلاك الكهرباء في المباني ذات الاستهلاك العالي في القطاعين العام والخاص بالمملكة عن طريق الاستفادة من شركات خدمات الطاقة، التي ستساهم في رفع كفاءة الاستخدام وبالتالي خفض الاستهلاك.

وأشار إلى أن التعاون مع "الاتحاد إسكو" سيساهم في تطبيق برنامج "كفاءة" والوصول لأهدافه لما للشركة من خبرة واسعة في مجال تحسين كفاءة الطاقة، والتي تمتد إلى 11 سنة من العمل في هذا المجال من خلال تطبيق برنامج مماثل في مئات المباني في إمارة دبي.

من جانبه، ثمن سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي هذا التعاون مع هيئة الكهرباء والماء في مملكة البحرين، والتي ستشكل إضافة نوعية للشركة وللهيئة في الوقت ذاته، مؤكداً أن الشركة ستسعى إلى تعزيز آفاق الشراكة الثنائية من خلال تقديم خدماتها الاستشارية كتنفيذ حلول تحسين الطاقة في المباني بما يسهم في تقليل تكاليف الطاقة، وتوفير كّل ما من شأنه أن يحقق أهداف الهيئة الاستراتيجية.