اختتم فريق البحرين لألعاب القوى لذوي العزيمة مشاركته في بطولة العالم باليابان بنتائج متميزة، وقد حقق نجاحًا لافتًا في البطولة العالمية الحادية عشرة لألعاب القوى لذوي العزيمة، والتي تقام في مدينة كوبي في اليابان حاليًا وتستمر حتى 26 مايو.

وقد حصدت اللاعبة روبا العمري، المنافسة في فئة (f55)، المركز الرابع على مستوى العالم، مما يمثل إنجازًا كبيرًا للرياضة البحرينية. وكان لافتًا أيضًا تحقيق اللاعب حسين عبدالعزيز ومرافقة جميل ، الذي ينافس في فئة (t11) ،مكفوفين المركز الرابع أيضًا، ونجاحه في تحطيم رقمه الشخصي بتحقيق زمن قدره (53.09) ثانية.

وأعرب علي محمد الماجد الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية اعن إعجابه الكبير بهذا الإنجاز الرياضي المميز. وقد أشاد بجهود الاتحاد البحرين في تطوير اللاعبين واللاعبات وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للجنة، مؤكدًا التزام البحرين بتعزيز الرياضة المتكاملة وتقديم الدعم اللازم للرياضيين ذوي العزيمة.

ويعتبر هذا الإنجاز الرياضي إضافة قوية لسجل الإنجازات الرياضية للبحرين، ويبرز التزام الدولة بتطوير الرياضة البارالمبية، وتمكين الرياضيين ذوي العزيمة من تحقيق طموحاتهم والمنافسة على المستوى العالمي. ويتوقع أن يكون لهذا الإنجاز الرياضي تأثير إيجابي في تشجيع المزيد من الشباب على ممارسة الرياضة وتطوير مواهبهم في مختلف الألعاب الرياضية.