استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في مقر إقامة جلالته في العاصمة الروسية موسكو هذا اليوم، سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا والوفد المرافق للسلام على جلالته بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها لروسيا الاتحادية.

ورحب صاحب الجلالة، بسماحة المفتي، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية وروابط الصداقة الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في ظل الحرص المشترك والسعي الدائم لتعزيزها في كافة المجالات.

و أعرب جلالته عن تقديره لجهود سماحة المفتي في التعريف بوسطية الإسلام وسماحته ونشر مبادئ ومفاهيم السلام والمحبة والأخوة الإنسانية وإعلاء قيم التعايش والحوار والوسطية.

وأكد جلالة الملك المعظم في هذا الجانب أن مملكة البحرين كانت عبر امتداد تاريخها وستظل منارة للتسامح والاعتدال والتعايش وستواصل مساعيها الخيرة في العمل من أجل الحوار بين الحضارات ومواجهة التعصب و التطرف تجسيدًا للقيم الإنسانية النبيلة التي تؤمن بها وما يتميز به شعبها منذ القدم من انفتاح ووسطية. مؤكدًا جلالته كذلك أن المملكة ماضية في جهودها ومبادراتها الإنسانية النبيلة لترسيخ ثقافة التقارب والعيش المشترك بين مختلف الأديان لخير البشرية وتقدمها.

من جهته، ثمن سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين جهود مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المعظم ودورها الهام في نشر تعاليم الدين الحنيف وقيمه النبيلة التي تحث على التسامح والوسطية ومبادراتها الرائدة في تعزيز جسور التواصل والأخوة الإنسانية والتعاون بين مختلف الثقافات والأديان.