أكّد الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتور أحمد محمد الأنصاري على أهمية الزيارة الرسمية التي يقوم بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، إلى روسيا الاتحادية تلبية لدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة والتي تسهم في تعزيز آفاق التعاون وعلاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين الصديقين.

وأكد الدكتور الأنصاري حرص المملكة على تعزيز الشراكات المتميزة مع الدول الشقيقة والصديقة والاستفادة من الخبرات والموارد بما يدعم تحقيق المزيد من المنجزات والمشاريع في القطاع الصحي، في ظل ما تشهده المنظومة الصحية من تطوير وتحديث مستدام، وذلك بما يُحقق التطلعات والأهداف المنشودة.

جاء ذلك بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم المشتركة بين الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمملكة البحرين ووزارة الصناعة والتجارة الروسية بشأن تعزيز التعاون في المجال إنتاج الأدوية في إطار زيارة جلالة الملك المعظم إلى روسيا، مشيداً بحرص مملكة البحرين وروسيا الاتحادية على تعزيز العمل الثنائي والتنسيق المشترك لا سيما نحو استدامة التقدم في القطاع الصحي.

وقد وقعها من الجانب البحريني سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية فيما وقعها من الجانب الروسي سعادة السيد أنطون اليخانوف وزير الصناعة والتجارة.

وأشار الأنصاري إلى أنّ المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون الروسي البحريني في مجال الصناعات الدوائية والطبية على أساس تنافسي والمنفعة المتبادلة وتشمل التعاون في عدد من المجالات الحيوية بما فيها تشجيع التعاون الصحي والدوائي بين البلدين وتعزيز الاستثمارات الصحية المشتركة في إنتاج الأدوية والأجهزة الطبية والتعاون في تنظيم المؤتمرات وتبادل الخبرات في التدريب.