أعربت هيئة مكتب مجلس النواب، عن ادانتها الشديدة واستنكارها البالغ ، لاستهداف القوات الإسرائيلية مخيماً للنازحين في رفح بقطاع غزة، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين الأبرياء.

مؤكدة هيئة المكتب على أهمية فرض تطبيق القرارات الدولية وقواعد القانون الإنساني الدولي بشأن الوقف الفوري والدائم والشامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين الأبرياء، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية لسكان القطاع بشكل آمن وكامل.وضرورة وقف العمليات العسكرية في رفح، إبقاء معبر رفح مفتوحا لدخول المساعدات الإنسانية بشكل واسع ومستدام.

مشيدة هيئة مكتب مجلس النواب بالموقف الثابت لمملكة البحرين ، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، رئيس الدورة الحالية للقمة العربية، حفظه الله ورعاه، ودعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية ، وفقا لحل الدولتين ، وتنفيذا للقرارات الدولية ذات الصلة.

وأضافت هيئة المكتب ان المجتمع الدولي عليه ان يقوم بواجباته ومسؤولياته القانونية والأخلاقية في وضع حد للكارثة الإنسانية وتفاقم الأوضاع ، وتهيئة الأجواء الآمنة لإحياء عملية السلام العادل والشامل بحصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة .

وداعية هيئة المكتب إلى تضافر الجهود الدولية لوقف التصعيد في كل أرجاء الأراضي الفلسطينية، والتخفيف من الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشه المدنيون في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.