أكّدت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي البدء في التواصل مع جميع من قاموا بضمّ مدد خدمة استنادًا إلى التأمين الاختياري عن برنامج المنزل المنتج (خطوة)، عبر البريد الإلكتروني وإرسال رسائل نصيّة لهم، بغرض استكمال دراسة حالات جميع المتقدمين للبرنامج للتأكد من استيفائها للمتطلبات القانونية والتنظيمية.

ودعت الهيئة إلى ضرورة تقديم جميع البيانات والمستندات المطلوبة والتي تثبت مزاولة المتقدم بالطلب للنشاط الإنتاجي من المنزل خلال المدد التي تم ضمها إلى الخدمة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للهيئة ومن خلال الرابط www.sio.gov.bh/khutwa، أو مراجعة الهيئة لتقديم المستندات المطلوبة، واعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024م وحتى يوم السبت الموافق 30 يونيو 2024م.

وأوضحت الهيئة بأنّ هذه الخطوة تأتي في ضوء الحرص على دراسة جميع الحالات للتأكد من استيفائها للمتطلبات القانونية والتنظيمية بما يحافظ على المال العام، وذلك حرصًا على اتخاذ الإجراءات التي تضمن تحقيق البرنامج لأهدافه، وبأن يستفيد منه المستحقون من أبناء الوطن، مع مراعاة أحكام القوانين والأنظمة المعمول بها والمحافظة على حقوق كافة مشتركي الصناديق التقاعدية.

الجدير بالذكر، أن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي تلتزم بدعم أصحاب المشاريع المنزلية المستفيدين من برنامج (خطوة) بإتاحة الاشتراك في نظام التأمين الاجتماعي بموجب أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (39) لسنة 2014 بتطبيق فرع التأمين على المشتغلين لحسابهم الخاص وأصحاب المهن الحرة وفرع التأمين على أصحاب العمل بهدف الاستفادة من التغطية التأمينية والاستمرار في العمل وممارسة نشاط الإنتاج المنزلي.

ولتقديم أي استفسار بخصوص برنامج المنزل المنتج (خطوة) يمكن التواصل على الهاتف رقم 17000707، أو من خلال تقديم الملاحظات والاستفسارات والمقترحات عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).