اختتمت وزارة الأشغال الدورة التحضيرية المؤهلة لخوض امتحان الحصول على شهادة إدارة المشاريع الاحترافية Project Management Professional-PMP للعام 2024، والتي يصدرها ويشرف على امتحاناتها المعهد الدولي لإدارة المشاريع (Project Management Institute - PMI) ومقره الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

وبهذه المناسبة، أكد محمد صالح عاشير مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال أن الدورة تندرج ضمن سلسلة من الدورات المهنية التي يقدمها قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع في وزارة الأشغال، والمعتمدة من قبل المعهد الدولي لإدارة المشاريع (PMI) كمركز متخصص للتدريب في مجال إدارة المشاريع ودورات التحضير للشهادات الاحترافية.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى من خلال عقد مثل هذه الدورات إلى تعزيز قدرات وكفاءات الكادر الهندسي والفني والإداري في الوزارة بمجال إدارة المشاريع الهندسية والتقنية بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة.

وبين عاشير بأن مجموع الحاصلين على شهادة إدارة المشاريع الاحترافية (Project Management Professional - PMP) من الكادر الهندسي والفني من موظفي الوزارة يفوق (50) مهندساً واختصاصياً من مختلف قطاعات الوزارة.

وقد قدم الدورة التحضيرية التي أقيمت على مدى ستة أيام، المدرب المعتمد المهندس جعفر محمد محسن، الحاصِل على شهادة المدرب المعتمد من المعهد الدولي لإدارة المشاريع (PMI)، ضمن خمسة من الكوادر الهندسية في الوزارة المعتمدين كمدربين مرخصين من المعهد المذكور.

يذكر بأن قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع في الوزارة يعملان بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية على تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية التخصصية في مجال إدارة المشاريع لتدريب المهندسين والكوادر الفنية الحالية والجديدة، وذلك في إطار سعي الوزارة الدؤوب لضمان تنفيذ المشاريع الحيوية التي تشرف عليها الوزارة على أكمل وجه من حيث الجودة وتحقيق الأهداف المرجوة منها، إضافة إلى العمل على تهيئة الصف الثاني من المهندسين المتدربين ومديري المشاريع المستجدين للاضطلاع بالمسؤولية المستقبلية، والتأسيس لقاعدة معرفة من خلال ترسيخ ونقل الخبرات والتأكيد على استدامتها.