حصدت وزارة الأشغال على جائزة البحرين للمحتوى الرقمي عن نظام "خدمة التأهيل المسبق للمقاولين"، وذلك في حفل نظمته جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك"، بحضور علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى.

وبهذه المناسبة، أكدت المهندسة هدى ميرزا السلمان الوكيل المساعد للخدمات الفنية بوزارة الأشغال اهتمام وزارة الأشغال بتطوير مهارات منتسبيها وكفاءتهم وتعزيز قدراتهم التنافسية من خلال تبنّي المشروعات الرقمية والإنتاج الرقمي المتميز، مؤكدة بأن جائزة البحرين للمحتوى الرقمي تشكل حافزًا للإبداع الرقمي في الوزارة من خلال اتباع أفضل المعايير العالمية وتعزيز روح التنافسية.

وأوضحت المهندسة هدى السلمان أن نظام "خدمة التأهيل المسبق للمقاولين" يعتبر واحدًا من الأنظمة الرقمية المبتكرة التي تم تطويرها في مجال تأهيل المقاولين المختصين لتنفيذ مشاريع البنية التحتية والمباني في مملكة البحرين، حيث يتميز النظام بمجموعة من المزايا البارزة، إذ أنها تقدم نظاماً متكاملاً لإدارة وتسهيل عمليات التأهيل والمراجعة للمقاولين، ويتم توفير واجهة سهلة الاستخدام تمكن المقاولين من تقديم طلبات التأهيل وتحميل المستندات اللازمة بسهولة ويسر ومتابعتها إلكترونياً. كما يوفر النظام أيضًا معلومات شاملة عن المقاولين المؤهلين والمراجعات السابقة، مما يسهل عملية اتخاذ القرارات المستندة إلى معايير محددة.

كما أثنت السلمان جهود فريق العمل في إدارة هندسة التكاليف وتقنية المعلومات بالوزارة وجميع القائمين على هذا النظام، مؤكدة أهمية المضي قدماً في تسخير كافة الجهود لمواصلة تحقيق المزيد من النجاحات والتميز بما ينعكس على صالح الخدمات التي تقدمها الوزارة لأفراد المجتمع.

يشار إلى أن جائزة البحرين للمحتوى الرقمي تهدف إلى تعزيز قيمة الأعمال الرقمية المبتكرة في مختلف القطاعات بمملكة البحرين، ودعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة، فضلاً عن الإسهام في تقديم نماذج مبتكرة تدعم نمو المحتوى الرقمي وتعزز دور مملكة البحرين كمركز رائد للابتكار والتقنية في المنطقة والعالم.