أقامت جامعة البحرين للتكنولوجيا اليوم المفتوح الذي هدف إلى تعريف الطلبة والجمهورعلى الجامعة وبرامجها الاكاديمية وإمكاناتها البحثية والتطبيقية، حيث شهد ذلك إقبالًا كبيرًا من الزوار من الطلبة وأولياء الامور من مملكة البحرين وخارجها.
خلال ذلك تم تقديم عرضا شاملا للبرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة وفرص التدريب والتوظيف المستقبلية.
هذا وأكد الدكتور حسن علي الملا رئيس الجامعة أن الهدف الرئيسي من اقامة اليوم المفتوح هو تعزيز التواصل بين الجامعة والمجتمع، وتشجيع الطلبة على الالتحاق بالبرامج التخصصية المتميزة.
وأضاف: "إن مشاركة الطلبة وأولياء الامور في هذا اليوم هو فرصة للتعرف عن كثب على البرامج الأكاديمية المتميزة التي تطرحها الجامعة المعتمدة محلياً وعالميا بالاضافة الى التعرف على مرافق الجامعة والإجابة على استفساراتهم من قبل عمداء الكليات والأستاذة بشكل مباشر. وهو ما يقودهم بالطبع لتحديد مسارهم المستقبلي على نحو دقيق، كما يمكن للطالب الحصول على أولوية القبول عبر إنهاء إجراءات القبول في يوم واحد.
نحنُ نؤمن بضرورة تقديم تعليم يقوم على أعلى معايير الجودة، وهو ما يقود خريجينا للحصول على افضل الفرص الوظيفية في سوق العمل ويضمن نجاحهم الوظيفي نحو تبوء المناصب القيادية. أن النجاح الكبير الذي حققه اليوم المفتوح اليوم يؤكد ريادة الجامعة في مجال التعليم العالي بالمنطقة".
يُذكر أن جامعة البحرين للتكنولوجيا تتميز بطرح البرامج الأكاديمية التقنية بما فيها الهندسة وعلوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي والأمن السبراني والتكنولوجيا المالية والإدارية. وتنفرد بتخصصات مثل الهندسة البيئية وهندسة الميكاترونكس وبرنامج السنة التمهيدية الدولية بالتعاون مع الاتحاد البريطاني للجامعات.
هذا وتقدم الجامعة مرونة كبيرة في التعلم حيث تتبع الجامعة نظام الثلاثة فصول دراسية، دون الحاجة إلى الفصل الصيفي مما يقلل المدة الافتراضية للتخرج لا سيما للموظفين من الطلبة لإكمال دراستهم الجامعية. كما يشمل ذلك التوقيت المرن للفصول الدراسية التي تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً حتى التاسعة مساءً إضافة الى المرونة في دفع الرسوم الدراسية وفرص الحصول على العديد من المنح الدراسية.
كما يتم حالياً تشييد أول مركز تميز للألعاب المائية يضم مسابح أولمبية صُممت بأعلى المستويات بالتعاون مع الاتحاد العالمي للألعاب المائية ومجموعة جي إف إتش المالية واللجنة الأولمبية البحرينية. كما يحوي مبنى الجامعة مجمع للملاعب الرياضية بأحدث المواصفات العالمية، ويتم حالياً تشييد مبان سكنية فاخرة للطلبة الراغبين بالسكن والدراسة في الجامعة. ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع الطموح خلال الستة أشهر القادمة.
شكّل اليوم المفتوح لجامعة البحرين للتكنولوجيا فرصة قيّمة للزوار لاستكشاف إمكانات الجامعة وبرامجها المتنوعة. وأبرز الحدث التزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة يواكب احتياجات سوق العمل في مجالات التقنية والابتكار.