هبة محسن

مارنيك: البحرين من البلدان الأكثر تقدماً بالتحول الرقمي

أكد وزير المواصلات والاتصالات محمد الكعبي، أن لدى الوزارة عدة برامج لتأهيل المواطنين البحرينيين، من بينها تأهيل أكثر من 20 ألف متدرب في مجال الأمن السيبراني.
وأضاف، على هامش منتدى المهارات الرقميّة التابع للاتحاد الدولي للاتصالات أمس، أن احتضان البحرين للمنتدى، يأتي في إطار دعم المملكة للاتحاد، باعتبارها عضواً في مجلس الاتحاد، ولديها علاقات جيدة معه.
وشدّد الكعبي، على أن علينا مسؤولية لإيجاد الحلول لسد الفجوة بين التحول الرقمي والأنظمة المطبقة، باعتباره موضوعاً مهماً ويمس دول المنطقة والعالم أجمع، نظراً لما تشكله المهارات الرقمية حالياً من تأثير في نمو الاقتصاد الرقمي.
الوزير، لفت إلى أن هناك إقبالاً كبيراً لحضور المنتدى؛ من أجل تبادل الأفكار والاقتراحات وتطبيقها في القريب العاجل من أجل تطوير المهارات الرقمية
وأشار إلى أن التحول الرقمي والمهارات الرقمية أصبحت في غاية الأهمية لأي تطور اقتصادي، ذلك لأن جميع المعاملات في المجالين التجاري والاقتصادي أصبحت رقمية؛ لذلك تولي حكومة البحرين اهتماماً كبيراً بهذا الموضوع، وهو أحد المحاور الرئيسية التي تعمل على تعزيزها.
من جانبه أكد المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات فيليب مارنيك أن البحرين مؤهلة للتحول الرقمي من ناحية البنية التحتية، وهي أحد البلدان الأكثر تقدماً في المجال الرقمي في العالم.
وذكر، أن تضافر الجهود الدوليّة مهم للغاية، لذا فإن استضافة هذا المنتدى تؤكّد حرص المملكة على تعزيز سبل التعاون الدولي والابتكار في ظل هذا العصر الرقمي.