بمناسبة افتتاح دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس الأسبوع المقبل، وجهت سفارة فرنسا في مملكة البحرين و«اليانس فرنسيز» الدعوة لحضور عرض الفيلم الفرنسي «المتأهلون»، يليه جلسة نقاشية في متحف البحرين الوطني، اليوم في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وفي إطار الاستعدادات لدورة الألعاب البارالمبية التي ستنطلق في باريس في 28 أغسطس، تنظم السفارة و«اليانس فرنسيز» أمسية خاصة بعنوان «مناقشة فيلم»، حول موضوع الترايثلون والباراترايثلون.

وستُفتتح الأمسية بفيلم «المتأهلون» للمخرج نيلز تافيرنييه (2013)، والذي يحكي قصة حقيقية لأب وابنه ذي الهمة، اللذين يتحدان معاً لإكمال سباق الرجل الحديدي، وينطلقان معاً في رحلة رياضية تتحدى حدودهما، وتعمق الروابط بينهما. الفيلم تكريم للعزيمة والصمود. سيتم عرض الفيلم مع ترجمة باللغة الإنجليزية.

وسيعقب العرض مناقشة مائدة مستديرة محفزة للتفكير يشارك فيها أربع شخصيات بحرينية بارزة في رياضة ذوي الهمم: -المدير التنفيذي للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الهمم الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة.

- نائب رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الهمم وعضو الفريق المنظم للرجل الحديدي في البحرين، عباس بوحسن.

-شيخة الشيبة -رياضية كروس فيت- أول رياضية عربية ذات همة تكمل سباق الرجل الحديدي 70.3.

-أسامة رمضان -رياضي ترايثلون- أكمل سباق الرجل الحديدي 70.3.

وستناقش هذه الشخصيات الرياضية البحرينية الأربع البارزة إنجازاتهم وتطور رياضة الترايثلون والباراترايثلون في البحرين، والتحديات التي تغلب عليها الرياضيون ذوو الهمة في ممارستهم للرياضة وحياتهم اليومية في البحرين والعالم.

كما سيكون هذا الحدث الذي يسلط الضوء على قيم رياضة ذوي الهمم فرصة للإشادة بالتزام الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الهمم واللجنة البارالمبية البحرينية في إعداد الرياضيين وتعزيز رياضة ذوي الهمة في المملكة.

ويشارك في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، من البحرين كل من ربا العمري لاعبة رمي القرص وحسين محمد عداء 400 متر، اللذان سيظهران بلا شك قدرات الرياضيين البحرينيين البارالمبيين على المستوى الدولي.