سيد حسين القصاب


165 ألف دينار لمكافحة سوسة النخيل الحمراء

فتح مجلس المناقصات والمزايدات عبر موقعه الرسمي 17 مناقصة، أمس الخميس، تقدم لها 97 عطاءً، من بينهم 5 مناقصات لوزارة الأشغال، حيث ترغب الوزارة في المناقصة الأولى في إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة بوقوه مجمع 457، تقدم لها 6 عطاءات، بلغ أقل عطاء مقدم 5.7 مليون دينار.

وفي المناقصة الثانية، تعتزم الحصول على الخدمات الاستشارية لإعداد دراسات الجدوى لربط شبكة الطرق بين جزيرة البحرين وجزر حوار، وحصلت على 4 عطاءات، بلغ أقل عطاء 1.3 مليون دينار.

أما في المناقصة الثالثة، ترغب الوزارة في إجراء أعمال الصيانة الوقائية للمباني في متحف البحرين الوطني ومسرح البحرين الوطني ومركز قلعة البحرين الثقافي ومركز الفنون، وحصلت على 4 عطاءات، بلغ أقل عطاء 764 ألف دينار.

وبالنسبة إلى المناقصة الرابعة، تعتزم وزارة الأشغال باستئجار 10 مركبات من نوع سكسويل وميني باص، وذلك لاستخدامها في الإشراف على كافة المشاريع التي تخص وزارة الأشغال، وحصلت على 7 عطاءات، بلغ أقل عطاء 91 ألف دينار.

وفي آخر المناقصات، تسعى الوزارة لشراء زجاجيات مخبرية ومواد مستهلكة لمجموعة جودة المياه المعالجة التابعة لإدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي، وحصلت على 6 عطاءات، بلغ أقل عطاء 6 آلاف دينار.

من جهتها، ترغب جامعة البحرين في استبدال أنظمة التكييف في الجامعة، وحصلت على 6 عطاءات، بلغ أقل عطاء 1.1 مليون دينار.

بدورها، طرحت هيئة الكهرباء والماء 3 مناقصات، بالنسبة إلى المناقصة الأولى، تسعى فيها إلى توريد 38 سائق مركبة ثقيلة، و28 عاملاً لهيئة الكهرباء والماء، وحصلت على 9 عطاءات، بلغ أقل عطاء 637 ألف دينار.

وفي المناقصة الثانية، تسعى إلى تجديد واستبدال أجهزة مركز قاعدة البيانات، وتحديث نظام «إي سي إم فايلنت» في هيئة الكهرباء والماء، وحصلت على عطائين، بلغ أقل عطاء 583 ألف دينار.

كما ترغب الهيئة في ثالث المناقصات في توفير وتركيب مطياف الكتلة البلازمية المقرونة بالحث، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء 64 ألف دينار. كما طرحت بابكو للاستكشاف والإنتاج مناقصة لتوريد الفولاذ المقاوم للصدأ، وحصلت على 8 عطاءات، بلغ أقل عطاء 86 ألف دينار.

وطرحت شركة بابكو للتكرير مناقصتين؛ الأولى لتوريد نظام وصلات إحكام السقف العائم الأساسي والثانوي الكامل للخزان 56D760، وحصلت على عطائين، بلغ أقلهما 36 ألف دينار، وبالنسبة إلى المناقصة الثانية، فتسعى الشركة لتوريد الواح فولاذية بشكل عاجل، للخزان نفسه، وحصلت على 5 عطاءات، بلغ أقل عطاء 39 ألف دينار.

من جهة أخرى، طرحت وزارة شؤون البلديات والزراعة مناقصة لتنفيذ أنشطة مشروع حصر ومكافحة سوسة النخيل الحمراء، وحصلت على 6 عطاءات، بلغ أقل عطاء 165 ألف دينار.
بدورها، تتطلع بلدية محافظة المحرق لطرح مزايدة تأجير وتشغيل وصيانة مواقع إعلانية، عدد 4 من نوع يونيبول، على شارع خليفة الكبير، وذلك لمدة خمس (5) سنوات ميلادية، وحصلت على 6 عطاءات، بلغ أقل عطاء 180 ألف دينار.

وفتح مجلس المناقصات والمزايدات، مناقصة لوزارة التربية والتعليم؛ لصيانة وإصلاح المصاعد الكهربائية بمدارس وإدارات وزارة التربية والتعليم، وحصلت على عطائين، بلغ أقلهم 90 ألف دينار.
كما فتح المجلس مناقصة لبلدية المنطقة الشمالية، حيث ترغب في تطوير حديقة الدراز، وحصلت على 15 عطاءً، بلغ أقل عطاء 21 ألف دينار.
بدورها، طرحت شؤون الجمارك - وزارة الداخلية مناقصة لشراء الجيل القادم من أجهزة جدار الحماية، وحصلت على 6 عطاءات، بلغ أقل عطاء 16 ألف دينار.