قدم السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة بفيينا، أوراق اعتماده كمندوب دائم لمملكة البحرين للسيد رافائيل غروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك بمقر المنظمة في مركز فيينا الدولي.

وأكد المندوب الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة، خلال مراسم تقديم أوراق الاعتماد، على الدور المركزي الذي تضطلع به الوكالة الدولية للطاقة الذرية في دعم الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية، مثنياً على جهود الوكالة في توفير شبكة للمساعدات الفنية. كما أكد على اهتمام مملكة البحرين البالغ ببرامج التعاون التي تقدمها الوكالة في إطار البرنامج القطري الموقع بين مملكة البحرين والوكالة للفترة 2024- 2029، والذي يسهم في تحقيق أهداف المملكة التنموية في شتى المجالات، كالصحة والبيئة.

ورحب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالسفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، معرباً عن  تمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، وأكد على تطلعه للمزيد من التعاون مع مملكة البحرين بما يحقق  أهداف الوكالة، وفي مقدّمتها تعزيز الاستخدام السلمي والسليم للطاقة الذرية في كافة المجالات الحيوية والتنموية.