رحبت جمعية حماية العمال المهاجرين بقرار الحكومة تمديد حظر العمل في الصيف لمدة شهر إضافي. وقالت إن هذه الخطوة الحاسمة لا تعطي الأولوية لصحة وسلامة العمال المهاجرين فحسب، بل تعكس أيضاً التزاماً بالحفاظ على سلامتهم أثناء الظروف الجوية القاسية.
وقالت الجمعية يعد تمديد حظر العمل إجراءً مهماً في حماية حقوق وكرامة العمال المهاجرين، الذين غالباً ما يواجهون بيئات عمل قاسية خلال أشهر الصيف الذروة. مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات خطيرة، وسيساعد هذا القرار في منع الأمراض المرتبطة بالحرارة وحماية رفاهية الآلاف من العمال الذين يساهمون بشكل كبير في اقتصادنا.
وصرحت رئيسة الجمعية منى المؤيد: "نشيد باتخاذ الحكومة هذا القرار الذي يضع سلامة عمالنا في المقام الأول".
وأضافت "سيوفر هذا التمديد الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها للعمال المهاجرين الذين يواجهون ظروف عمل صعبة وخطيرة محتملة خلال حرارة الصيف. ومن مسؤوليتنا الجماعية ضمان سلامتهم، وهذه الخطوة خطوة في الاتجاه الصحيح".
وعبرت الجمعية عن سعادتها الغامرة بنجاح حملتها *#ExtendTheShade*، التي حشدت الدعم العام ولفتت الانتباه إلى الحاجة الملحة إلى اتخاذ إجراءات بشأن ظروف العمل في الصيف. وقد نجحت الحملة بشكل فعال في رفع مستوى الوعي بالمخاطر التي يواجهها العمال المهاجرون أثناء الحرارة الشديدة، وحشدت أعضاء المجتمع والمدافعين وصناع السياسات للدعوة إلى تمديد حظر العمل. وأضافت المؤيد: "يسلط هذا الإنجاز الضوء على قوة الأصوات الجماعية التي تدافع عن حقوق العمال المعرضين للخطر، ونحن ممتنون لكل من شارك وساهم في زخم الحملة".
وبدأت جمعية حماية العمال المهاجرين الحملة الشهر الماضي، وقدمت عرضاً بهذا الشأن إلى وزير العمل.
بالإضافة إلى حماية العمال من الحرارة الشديدة، تأمل جمعية حماية العمال المهاجرين أن يؤدي هذا القرار إلى مزيد من المناقشات حول تحسين معايير العمل وتعزيز التدابير الوقائية لجميع العمال المهاجرين على مدار العام. تظل الجمعية ملتزمة بالدعوة إلى التغييرات النظامية التي تضمن ظروف عمل آمنة وعادلة ومنصفة لكل عامل مهاجر.
وحثت الجمعية أصحاب العمل على الامتثال لهذا التمديد واستكشاف تدابير بديلة لدعم قوتهم العاملة خلال هذه الفترة. وقالت يجب أن تكون صحة وسلامة الأفراد الذين يساهمون في نمو مجتمعنا لها الأولوية دائماً.
وقالت الجمعية إنها تقف على استعداد للتعاون مع الوكالات الحكومية وأصحاب العمل وأصحاب المصلحة الآخرين لتطوير استراتيجيات شاملة تعالج التحديات التي يواجهها العمال المهاجرون، وتضمن الحماية والاستدامة في سوق العمل.