خلال الاجتماع الثالث لمجلس أمناء "التنمية السياسية"..

أكد الدكتور علي بن محمد الرميحي، رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، عزم المعهد على مواصلة العمل لتعزيز مسارات الديمقراطية في مملكة البحرين، وفق التشريعات والقوانين الوطنية.
وبمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للديمقراطية؛ رفع الدكتور الرميحي، باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الأمناء والإدارة التنفيذية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، والذي عقد صباح اليوم، الخميس، برئاسة الدكتور علي بن محمد الرميحي، رئيس المجلس، وحضور أعضاء المجلس والمدير التنفيذي للمعهد.
وأشاد رئيس مجلس الأمناء بما تحقق من تقدم في مجال تعزيز الديمقراطية والعمل السياسي والمشاركة الشعبية في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم ومساندة من الحكومة الموقرة، برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، حيث أصبحت مملكة البحرين منارة إقليمية وعالمية للعمل الديمقراطي.
ونوه الدكتور الرميحي إلى المشاركة الشعبية في الانتخابات التكميلية للدائرة الأولى بمحافظة المحرق، والتي تتزامن مع الاحتفال العالمي باليوم الدولي للديمقراطية، تأكيدًا على النهج الملكي السامي في مواصلة العمل السياسي والديمقراطي الذي ارتضاه أبناء البحرين، وضمنه ميثاق العمل الوطني ودستور المملكة والتشريعات الوطنية والالتزامات الدولية ذات العلاقة.
بعد ذلك انتقل المجلس إلى مناقشة بنود جدول أعمال الاجتماع، حيث أكد على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون مع السلطة التشريعية لتنفيذ البرامج والفعاليات المدرجة على أجندة العمل، وتأكيد مواكبتها مع المستجدات والأحداث، بالتزامن مع اقتراب افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي السادس.
كما استعرض المجلس البرامج والدراسات التي تم تنفيذها خلال الربع الثالث من العام الجاري، والتي شملت العديد من ورش العمل والدورات التدريبية والمحاضرات الموجهة لمختلف فئات المجتمع، معبرًا عن تقديره لجهود الإدارة التنفيذية وفريق عمل المعهد في تنفيذ هذه الفعاليات.
كما ناقش المجلس آليات تنفيذ ما تبقى من برامج خلال الربع الرابع من العام الجاري، ومؤكداً على أهمية تنفيذها وبما يعزز مسيرة العمل السياسي والديمقراطي ويحقق أهداف المعهد ويعود بالخير على أبناء الوطن.