في ختام برنامج The Podcast Hub

أكدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب أن مدينة شباب 2030 وفرت مساحة واسعة لدعم المواهب الشابة والناشئة في مجال صناعة البودكاست من خلال تعزيز مهاراتهم وقدراتهم وتزويدهم بالخبرات الداعمة لتنفيذ البودكاست الخاص بهم، مشيرة إلى أن هذه المنصات أصبحت في الوقت الحالي مؤثرة بقوة في صناعة المحتوى الصوتي والرقمي ما يؤكد أهمية الاستفادة من البودكاست في تعزيز العمل الإعلامي الشبابي ورفده بكوادر مؤهلة قادرة على ريادته والاستفادة منه في إيصال الأفكار والرؤى الشبابية.
جاء ذلك خلال حضور سعادة وزيرة شؤون الشباب لحفل ختام برنامج The Podcast Hub، أحد برامج مدينة شباب 2030 والذي أقيم بدعم من سينما EPIX بمجمع الدانة، بحضور عدد من المدعوين والمشاركين في البرنامج.
وأشارت سعادة وزيرة شؤون الشباب، إلى أن مواصلة تنظيم The Podcast Hub للسنة الثالثة يعود إلى ما تشهده صناعة تطوير المحتوى الصوتي الرقمي من انطلاقة قوية تتطلب التعاون لإعداد كوادر شبابية احترافية متخصصة على قدر كبير من الإلمام بكافة المقومات اللازمة لتأكيد ازدهار هذا القطاع الجديد وتحديد أفضل سبل الاستفادة منه في تعزيز تنافسية الشباب فيما بينهم عبر الاهتمام بجودة المحتوى والرسالة المقدمة والموضوعات المطروحة للنقاش.
وأشادت سعادة وزارة شؤون الشباب بالمواهب الشبابية المشاركة في برنامج The Podcast Hub والتي أظهرت تمكنًا واضحًا وقدرة عالية ومهارات كبيرة في مجال البودكاست، من خلال طرح الأفكار المبتكرة التي تساهم في جذب المستمع.
وأعربت سعادة وزيرة شؤون الشباب، عن تقديرها للدور الكبير الذي قامت به الإعلامية ومؤسسة البرنامج سبيكة الشحي، والإعلامي راشد بوهزاع من قناة مساحة والقائمين على البرنامج من أجل تدريب الشباب على أساليب البودكاست والسبل الكفيلة بتسخير أدواته وأساليبه وتقنياته، لإيصال أفكارهم ورؤيتهم وموضوعاتهم، مثنيةً على احترافية لجنة التحكيم ودورها البارز في اختيار أفضل الأعمال في المسابقة.
وقامت سعادة وزيرة شؤون الشباب بتكريم الفائزين في المسابقة، حيث فاز بالمركز الأول وبجائزة لجنة التحكيم ومنحة مساحة للإنتاج فريق Plan B والمكون من آدم المبشر، زينب التيتون، حمد الجسمي، والمركز الثاني فريق GenZ المكون من شيماء أحمد ، خالد الخاطر ، أنفال عدنان ، منيرة زين الدين، والمركز الثالث فريق فصلة والمكون من وديعة الموسوي، بانة الزول.
وكان الحفل قد بدأ بعرض المشروعات الشبابية المشاركة في البرنامج، وعرض مواد فلمية تحكي مسيرة المشاركين في تنفيذ مشروعاتهم.