التقى السيد راني صادر، أمين عام الاتحاد العربي لتسهيل التجارة وإدارة المخاطر ومقره مملكة البحرين بالدكتور محمد أبو حيدر، مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة في لبنان، حيث تمت مناقشة آفاق التعاون بين الوزارة والاتحاد العربي لتسهيل التجارة وإدارة المخاطر. تركز اللقاء على أهمية تعزيز التجارة المشروعة ومكافحة الأنشطة غير القانونية من خلال تبني التقنيات الحديثة وتحسين ممارسات إدارة المخاطر، مع التعاون مع السلطات العربية والدولية لضمان الامتثال للمعايير الأمنية، بما يعزز التجارة العربية والعالمية.

وأعرب صادر عن سعادته بهذه الزيارة المهمة ضمن سعي الاتحاد للتعريف بأهدافه ومشروعاته في الفترة القادمة، وعلى رأسها التعاون والتنسيق وبناء شراكات إستراتيجية مع القطاعين ‏العام والخاص لزيادة ‏ ‏مستوى أمن وتسهيل العمليات التجارية، بما يعزز سلامة التجارة ‏والتغلب على القيود ‏الجمركية وغير الجمركية والتحكم ‏بالممارسات غير المشروعة في ‏التجارة، كما وتسهيل ودعم منافذ التجارة الشرعية ومكافحة مختلف أشكال التجارة ‏غير المشروعة، ‏وذلك من خلال تطوير وتنسيق مجالات عمل أعضاء الاتحاد، ‏والتعاون مع الجهات ‏المختصة لمعالجة المشكلات الفنية والتجارية والمخاطر التي ‏تنشأ ‏من التجارة ‏المشروعة وغير المشروعة.‏

من جهته أشاد الدكتور أبو حيدر بدور الاتحاد وأهدافه، مؤكدا على أهمية التعاون العربي المشترك لدعم التجارة المشروعة وتعزيزها، بما يسهم في نمو الاقتصادات العربية وتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العربي لتسهيل التجارة وإدارة المخاطر يتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقرا له برئاسة سعادة النائب أحمد صباح السلوم. يسعى الاتحاد إلى وضع برامج تدريب وعقد ندوات ومؤتمرات حول أطر ومعايير أمن ‏وتسهيل ‏التجارة.