أعلنت "تمكين" وشركة الوطن للصحافة والنشرعقد شراكة استراتيجية بينهما لتدريب 40 شاباً بحرينياً على مهارات الإعلام المختلفة في "نادي الوطن للإعلام" مدة عام كامل.

وتأسس "نادي الوطن للإعلام" في أكتوبر 2012 كذراع تدريبية لمؤسسة الوطن بغية استقطاب المواهب الإعلامية الشابة في مجالي الإعلام التقليدي والإلكتروني وتطوير مهاراتها.

وسيحصل المتدربون بموجب الاتفاق على دورات تدريبية دورية عبر ورش تفاعلية مصممة لهذا الغرض، إضافة إلى مكافآت شهرية.



وقال الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي"إن دعم "تمكين" لهذا البرنامج المبتكر يأتي ضمن سياسة تمكين الشباب البحريني وتوفير كل الأدوات التي يحتاجها ليكون الخيار الأمثل في الوظائف المجزية، مشيراً إلى أن "تمكين" تحرص كثيراً على طرح البرامج التي تواكب احتياجات المملكة وقطاعاتها المختلفة وتتناسب مع ميول الشباب.

وأضافالدكتور جناحي إلى أن شراكة "تمكين" مع "الوطن" في هذا البرنامج نابعة من إيمانها العميق بأهمية الإعلام الحديث وضرورة أن يستفيد الشباب البحريني من وظائف السوق الإعلامية المزدهرة بفضل أجواء الانفتاح الإعلامي التي تعيشها المملكة.

وذكّر جناحي بأن تمكين طورت برنامج التدريب ودعم الأجور بحلة جديدة تتماشى مع التغيرات المستمرة في سوق العمل.

وكان البرنامج أطلق في 2007 و دعم أكثر من 18 ألف موظف بحريني و1500مؤسسة. وطبقاً لنتائج تقييم الأثر لبرامج تمكين التدريبية ومن خلال آراء أصحاب الأعمال والموظفين الذين استفادوا من البرنامج، فإن 86% من أصحاب العمل شهدوا تغيراً إيجابياً في أداء الموظفين الذين استفادوا من البرنامج.

كما أن 76% من أصحاب العمل شهدوا تحسنا كبيراً في مهارات الموظفين بسبب الدورات التدريبية التي قدمت في إطار هذا البرنامج، فيما أشار 84% من أصحاب العمل إلى أن الموظفين أصبحوا أكثر اندفاعاً وحماساً للعمل نتيجة الاستفادة من التدريب في إطار هذا البرنامج، وبالتالي تحسنت إنتاجيتهم في العمل.

فيما قال رئيس تحرير صحيفة الوطن الأستاذ يوسف البنخليل إن صحيفته تفخر بهذه الشراكة مع "تمكين" بغية تقديم المساعدة للشباب البحريني الطموح وتقديم فرصة أن يتحول الشاب إلى إعلامي ناجح عبر برنامج متكامل ومدروس يستمر سنة كاملة ويقدمه عدد من المدربين المحترفين. مؤكداً أن المتدربين يخضعون خلال البرنامج إلى تقويم دوري يساعدهم على اكتشاف مهاراتهم وتوجيهها.

وأوضح البنخليل أن "نادي الوطن للإعلام" بمثابة برنامج خاص للمسؤولية الاجتماعية من قبل الصحيفة تجاه المجتمع المحلي، لافتاً إلى أن النادي درب حتى الآن 40 عضواً على دفعتين، تلقوا 180 يوماً تدريبياً.

وعبّر البنخليل عن فخره بحصول 65% من أعضاء النادي السابقين على وظائف في القطاع العام، و15% في القطاع الخاص. مضيفاً أن الشراكة بين "الوطن" و"تمكين" سترفد السوق الإعلامية بـ40 إعلامياً مدرباً تدريباً عملياً في مختلف فنون الإعلام، الأمر الذي تعده "الوطن" واحدًا من مهماتها تجاه المجتمع.