أشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، بعمق العلاقات القائمة بين مملكلة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية وما وصلت إليه من تطور ونماء.

واجتمع القائد العام لقوة دفاع البحرين بمبنى القيادة العامة الأحد، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة لجمهورية باكستان الإسلامية الفريق أول زُبير محمود حيات، والوفد المرافق له.

ولدى وصول رئيس هيئة الأركان المشتركة لجمهورية باكستان الإسلامية إلى مبنى القيادة العامة جرى عزف سلام الضيف، ثم جرى تفقد حرس الشرف.


وعقدت جلسة مباحثات رسمية بين الجانب البحريني برئاسة القائد العام لقوة دفاع البحرين، والجانب الباكستاني برئاسة رئيس هيئة الأركان المشتركة لجمهورية باكستان الإسلامية، بحضور وزير شؤون الدفاع الفريق الركن يوسف الجلاهمة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي، ووكيل وزارة الدفاع اللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، وسفير جمهورية باكستان الإسلامية جافيد ماليكلدى في مملكة البحرين وأعضاء الوفد المرافق للضيف.

واستمع رئيس هيئة الأركان المشتركة لجمهورية باكستان الإسلامية إلى إيجاز عن قوة دفاع البحرين ومراحل تشكيل أسلحتها، ووحداتها العسكرية المختلفة، ومدى التطور الذي حظيت به، في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى.

ورحب القائد العام لقوة دفاع البحرين برئيس هيئة الأركان المشتركة لجمهورية باكستان الإسلامية، مضيفاً أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنمية وتقوية علاقات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين.

وأكد القائد العام على أهمية تبادل مثل هذه الزيارات التي تسهم في تعزيز وتدعيم علاقات الصداقة، كما أشار إلى حرص القيادة العليا للبلاد على دعم وتعزيز هذه العلاقات لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين. وبعد ذلك تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

كما قام رئيس هيئة الأركان المشتركة لجمهورية باكستان يرافقه القائد العام لقوة دفاع البحرين بزيارة إلى الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني، حيث كان في استقبالهما اللواء الركن بحري آمر الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني عبدالله المنصوري وعدد من كبار الضباط.

وأقام القائد العام لقوة دفاع البحرين مأدبة غداء بنادي ضباط قوة دفاع البحرين تكريماً لرئيس هيئة الأركان المشتركة لجمهورية باكستان الإسلامية والوفد المرافق، وحضر المأدبة عدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.